بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مدبولي: برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة ورفع نسبته في الاستثمارات إلى 65%

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، إن الدولة المصرية تستهدف تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في النشاط الاقتصادي، ودعم وتوطين الصناعة الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي.

وأكد مدبولي أنه سيتم إعلان برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بمستهدف 10 مليارات دولار على مدار سنة كل 4 أعوام، بإجمالي 40 مليار دولار تتيحها الدولة لشراكة القطاع الخاص.

مشيراً إلى أن الدولة تستهدف رفع نسبة القطاع الخاص في الاستثمارات خلال السنوات الثلاث القادمة إلى 65% ارتفاعًا من 30% حاليًا.

وأضاف مدبولي أنه سيتم نشر وثيقة سياسات ملكية الدولة التي ستحدد الأنشطة التي ستتواجد فيها الدولة، وما هي الأنشطة التي ستتخارج منها وفقًا للمعايير الدولية خلال 3 سنوات.

وكشف رئيس مجلس الوزراء أن الدولة ستعلن كذلك عن خطة واضحة لخفض الدين العام وعجز الموازنة على مدار 4 سنوات مقبلة، مشيراً إلى أن الدولة المصرية ستطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية، كي تلعب دوراً كبيراً في الاقتصاد المصري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد