بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي يوقف نشاطاته في روسيا بخسائر متوقعة 3.1 مليار يورو

أعلنت مجموعة بنك “سوسيتيه جنرال” المصرفية الفرنسية أنها ستوقف عملياتها في روسيا، من خلال بيع كامل حصتها في مصرف روسبنك الروسي.

وقالت المجموعة في بيان اليوم الاثنين، إنّها وقّعت “اتفاقاً بهدف بيع حصتها الكاملة” في روسبنك ذي الثقل الكبير في القطاع المصرفي الروسي، متوقعة أن ينتج عن الصفقة خسارة تصل إلى 3.1 مليار يورو للمجموعة.

وتعد مجموعة “سوسييتيه جنرال” المساهم الأكبر في “روسبنك” الروسي، إضافة إلى شركات التأمين التابعة لها في روسيا، إلى جانب صندوق الاستثمار “انتيروس كابيتال” المساهم السابق في روسبنك.

وسبق أن علّق بنك كريدي أجريكول ومقره باريس، أنشطته في روسيا، كما أوقف بنك “بي إن بي باريبا” جميع الأعمال التجارية الجديدة في روسيا، لينضم البنكان إلى نظرائهما الأوروبيين الذين أنهوا عملياتهم المحلية بعد غزو البلاد لأوكرانيا.

وجاء في بيان “سوسييتيه جنرال” أنه “مع هذه الاتفاقية التي أُبرمت بعد عدة أسابيع من العمل المكثف، ستنسحب المجموعة بطريقة منظمة من روسيا مع ضمان الاستمرارية لموظفيها وعملائها”.

وتخضع هذه الصفقة لموافقة السلطات التنظيمية المختصة وقانون المنافسة، بحسب “سوسيتيه جنرال”، مؤكدة أن استكمالها “يجب أن يحصل في الأسابيع المقبلة”.

وانسحبت مئات الشركات الأجنبية، من مؤسسات مالية ومطاعم، من روسيا منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي، لكن انسحاب الشركات الفرنسية التي تُعدّ من أكبر المجموعات الموظِفة في روسيا كان من الأبطأ، ما دفع بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى حضّ هذه الشركات على مغادرة روسيا خلال إلقائه خطابًا أمام البرلمان الفرنسي في 23 مارس الماضي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد