بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ماذا تفعل في حال فقدان بطاقتك المصرفية؟

البطاقات المصرفية ذات أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، خاصة فى ظل الخطوات التى تتخدها الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، حيث أصبحنا اليوم نستخدمها فى العديد من الأمور المالية؛ كإتمام عمليات الدفع إلكترونياً، وتسديد الفواتير، أو السحب النقدي من مكينات الـ ATM، والشراء من المتاجر، وكذا الشراء الإلكتروني، وغيرها، ورغم كل هذه المزايا والاستخدامات إلا أننا جميعًا معرضون لخطر فقدان البطاقة البنكية ووقوعها في أيدي أشخاص مجهولين، لذا تؤكد البنوك بشكل دائم على العملاء ضرورة الإبلاغ السريع عن فقدان البطاقة المصرفية وذلك لمنع تعرض أموالهم للسرقة من قبل المحتالين.
وفيما يلي توضح بوابة ( بنوك 24) الخطوات التى يجب اتباعها عند فقدان البطاقة المصرفية:
1. الإبلاغ عن فقدان البطاقة وطلب وقفها، وذلك من خلال الاتصال بالخط الساخن للبنك، أومن خلال التوجه السريع لأحد فروع البنك الصادرة عنه البطاقة، والتقدم بطلب بإيقاف الكارت، وعقب التأكد من بياناتك سيقوم موظف خدمة العملاء بالإيقاف الفوري للبطاقة.
2. تقديم طلب صدور بطاقة جديدة بدل فاقد من أقرب فرع للبنك وسيتم استلامها خلال 5 أيام عمل.
3. تفعيل البطاقة من خلال ماكينة ATM، ووضع رقم سري جديد، وينصح بأن يكون معقداً ومخالفاً للرقم السري الخاص بالبطاقة المفقودة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد