بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك «ستاندرد تشارترد» البريطاني يتوقع تثبيت المركزي المصري سعر الفائدة

قال بنك «ستاندرد تشارترد» البريطاني إنه يتوقع أن تبقي لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير عند 8.25% في اجتماعها اليوم.

وأرجع البنك توقعه هذا إلى أن الظروف المالية المحلية والعالمية تفرض سياسة أكثر تشددًا من البنك المركزي المصري خلال الربع الثاني من العام الجاري، قد تقود إلى رفع معدلات الفائدة بنحو 0.5%، ومثلها في الربع الأخير.

وأضاف البنك أن النمو القوي قد يقلل المخاطر التي يتعرض لها العجز المالي، متوقعًا أن يتقلص عجز الحساب الجاري في مصر من 18.4 مليار دولار في السنة المالية 2021 إلى 15 مليار دولار في السنة المالية الحالية.

وكان بنك «ستاندرد تشارترد» قد أعلن الأسبوع الماضي، حصوله على الموافقة المبدئية من البنك المركزي المصري لتأسيس فرع مصرفي كامل له داخل مصر.

وأوضح البنك أنه يعمل حالياً على استكمال الإجراءات القانونية واللوجستية لإنشاء الفرع وفقاً لقانون البنوك المصري لعام 2020، وبما يمكنه من التقدم والحصول على الترخيص النهائي لهذا الفرع من البنك المركزي المصري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد