بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كيف يرى رؤساء البنوك انضمام ستاندرد تشارترد للسوق المصرية؟

أكد رؤساء بنوك أن انضمام بنك ستاندرد تشارترد لمصر تأكيد على قوة القطاع المصرفي المصري في ظل الربحية الجيدة للقطاع.

وقالوا إن انضمام البنك شهادة للاقتصاد المصري، ودليل قوي على أن الإصلاح الاقتصادى يؤتي ثماره، وشهادة ثقة كبيرة للقطاع المصرفي المصري من بنك عالمي.

وحصل بنك ستاندرد تشارترد البريطاني على ترخيص من البنك المركزي المصري للعمل في السوق المصرية.

وقال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24)، إن بنك ستاندرد تشارترد حصل على رخصة من البنك المركزي للعمل كفرع بنك أجنبي في مصر وهو ما يُظهر جاذبية الاستثمار في الجهاز المصرفي المصري.

وأوضح نجم أن ستاندرد تشارترد سيفتتح أول فرع في شهر سبتمبر المقبل بحد أقصى في محافظة القاهرة على أن يفتتح فرعًا ثانيًا له في الإسكندرية خلال العام القادم 2023.

الإتربي: دخول بنك ستاندرد تشارترد مصر يعكس قوة القطاع المصرفي تحت مظلة المركزي

أكد محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر أن موافقة البنك المركزي على منح بنك ستاندرد تشارترد البريطانى رخصة العمل كفرع لبنك أجنبي، يؤكد ويعكس مدى قوة الجهاز المصرفي المصري تحت مظلة البنك المركزي، الأمر الذي دفع أحد أكبر البنوك البريطانية لدخول السوق المصرية.

وأضاف الإتربي أن القوة والجاذبية التى تتمتع بها السوق المصرية تعود إلى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وقوة الجهاز المصرفي المصري.

وأشار الإتربي إلى أن دخول بنوك أجنبية لمصر يهدف إلى تعزيز التنافسية، وتطوير الخدمات المصرفية، والتعرف على مدارس أخرى متقدمة تثري القطاع المصرفي.

فاروق: دخول بنك ستاندرد تشارترد لمصر يؤكد صلابة الجهاز المصرفي والاقتصاد المصري

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن دخول بنك ستاندرد تشارترد للسوق المصرية، دليل على صلابة وقوة الجهاز المصرفي والاقتصاد المصري وثقة من المستثمرين الأجانب.

وأكد فاروق في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24) أن السوق المصرفية المصرية جاذبة للبنوك العالمية لاسيما فى ظل طفرة النمو التى تشهدها السوق حالياً، والتى جعلتها محط أنظار المستثمرين.

وأوضح فارق أن الإجراءات الاستباقية التى اتخذها البنك المركزى المصري خلال أزمة كورونا كان لها أثر كبير فى تجديد الثقة فى الاقتصاد المصري.

سلطان: دخول بنك ستاندرد تشارترد مصر شهادة ثقة في القطاع المصرفي

قالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن دخول بنك ستاندرد تشارترد البريطاني القطاع المصرفي المصري شهادة للاقتصاد المصري، ودليل قوي على أن الإصلاح الاقتصادى يؤتي ثمارة، وشهادة ثقة كبيرة للقطاع المصرفي المصري من بنك عالمي.

وأكدت سلطان في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24) أن دخول بنك ستاندرد تشارترد مصر يظهر رغبة البنوك الدولية فى دخول السوق المصرية لإيمانها بأنها سوق كبيرة وجاذبة.

وأشارت سلطان إلى أن دخول بنوك أجنبية للسوق المصرفية المصرية يزيد من خبراتها ويقوي من المنافسة بها، والتعرف على آخر المنتجات العالمية، مما يرفع من كفاءة البنوك المصرية الإقليمية.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، أن السوق المصرية دائماً سوق جاذبة وقد شهدنا خلال السنوات الماضية دخول بنوك كبيرة، وبعضها خرج لأسباب تخصه، والبعض الآخر يخرج لجني أرباح، وبالتالى فإن الاقتصاد المصري كاملًا من الاقتصادات الواعدة النامية.

أبو الفتوح: دخول بنك ستاندرد تشارترد لمصر دليل على قوة القطاع المصرفي المصري

أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن دخول بنك ستاندرد تشارترد لمصر تأكيد على قوة القطاع المصرفي المصري في ظل الربحية الجيدة للقطاع.

وأضاف أبو الفتوح في تصريح خاص لبوابة (بنوك 24)، أن بنك ستاندرد تشارترد سيزيد من التنافسية الحميدة لصالح المجتمع وإضافة خبرات أجنبية جديدة للسوق.

ناجي: دخول بنك ستاندرد تشارترد لمصر خطوة مشجعة لمزيد من الاستثمارات الأجنبية

أعرب وليد ناجي نائب رئيس البنك العقاري المصري، عن سعادته لحصول بنك ستاندرد تشارترد البريطاني على ترخيص من البنك المركزي المصري للعمل في السوق المصرية.

وأكد ناجي أن دخول البنك لمصر يعد بمثابة شهادة ثقة بالاقتصاد المصري بشكل عام والقطاع المصرفي المصري بشكل خاص، وخطوة مشجعة لدخول المزيد من البنوك الأجنبية لمصر، لاسيما أن الـ 10 سنوات الماضية قد شهدت خروج عدد من البنوك الأجنبية من مصر.

وأضاف ناجي فى تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24) أن بنك ستاندرد تشارترد واحد من أكبر 3 بنوك بإنجلترا ويتميز بانتشاره العالمي الكبير، موضحًا أن هذا البنك حاول مرات عديدة دخول السوق المصرية على مدار السنوات الماضية، ويعد إصراره على الدخول للسوق المصرية علامة جيدة جداً للاقتصاد المصري، ودليلاً قوىاً على أن القطاع المصرفي المصري على مستوى عالٍ من البيئة التشريعية والرقابية، بالإضافة لكونة سوقاً استثمارية كبيرة وجاذبة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد