بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

سلطان: دخول بنك ستاندرد تشارترد مصر شهادة ثقة في القطاع المصرفي

قالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن دخول بنك ستاندرد تشارترد البريطاني القطاع المصرفي المصري شهادة للاقتصاد المصري، ودليل قوي على أن الإصلاح الاقتصادى يؤتي ثمارة، وشهادة ثقة كبيرة للقطاع المصرفي المصري من بنك عالمي.

وأكدت سلطان في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24) أن دخول بنك ستاندرد تشارترد مصر يظهر رغبة البنوك الدولية فى دخول السوق المصرية لإيمانها بأنها سوق كبيرة وجاذبة.

وأشارت سلطان إلى أن دخول بنوك أجنبية للسوق المصرفية المصرية يزيد من خبراتها ويقوي من المنافسة بها، والتعرف على آخر المنتجات العالمية، مما يرفع من كفاءة البنوك المصرية الإقليمية.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، أن السوق المصرية دائماً سوق جاذبة وقد شهدنا خلال السنوات الماضية دخول بنوك كبيرة، وبعضها خرج لأسباب تخصه، والبعض الآخر يخرج لجني أرباح، وبالتالى فإن الاقتصاد المصري كاملًا من الاقتصادات الواعدة النامية.

وحصل بنك ستاندرد تشارترد البريطاني على ترخيص من البنك المركزي المصري للعمل في السوق المصرية.

وقال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24)، إن بنك ستاندرد تشارترد حصل على رخصة من البنك المركزي للعمل كفرع بنك أجنبي في مصر وهو ما يظهر جاذبية الاستثمار في الجهاز المصرفي المصري.

وأوضح نجم أن ستاندرد تشارترد سيفتتح أول فرع في شهر سبتمبر المقبل بحد أقصى في محافظة القاهرة على أن يفتتح فرعًا ثانيًا له في الإسكندرية خلال عام 2023.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد