بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الإتربي: دخول بنك ستاندرد تشارترد مصر يعكس قوة القطاع المصرفي تحت مظلة المركزي

أكد محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر أن موافقة البنك المركزي على منح بنك ستاندرد تشارترد البريطانى رخصة العمل كفرع لبنك أجنبي، يؤكد ويعكس مدى قوة الجهاز المصرفي المصري تحت مظلة البنك المركزي، الأمر الذي دفع أحد أكبر البنوك البريطانية لدخول السوق المصرية.

وأضاف الإتربي أن القوة والجاذبية التى تتمتع بها السوق المصرية تعود إلى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وقوة الجهاز المصرفي المصري.

وأشار الإتربي إلى أن دخول بنوك أجنبية لمصر يهدف إلى تعزيز التنافسية، وتطوير الخدمات المصرفية، والتعرف على مدارس أخرى متقدمة تثري القطاع المصرفي.
وحصل بنك ستاندرد تشارترد البريطاني على ترخيص من البنك المركزي المصري للعمل في السوق المصرية.

وقال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24)، إن بنك ستاندرد تشارترد حصل على رخصة من البنك المركزي للعمل كفرع بنك أجنبي في مصر وهو ما يظهر جاذبية الاستثمار في الجهاز المصرفي المصري.

وأوضح نجم أن ستاندرد تشارترد سيفتتح أول فرع في شهر سبتمبر المقبل بحد أقصى في محافظة القاهرة، على أن يفتتح فرعًا ثانيًا له في الإسكندرية خلال العام القادم 2023.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد