بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنداري: محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفيصل الإسلامي تتجاوز 28% بمطلع 2022

كشف صبري البنداري رئيس قطاع الاستثمار ببنك فيصل الإسلامي المصري، عن نجاح مصرفه فى الوصول بحجم محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لأكثر من 28 % مع بداية العام الجديد 2022، متجاوزًا بذلك النسبة التى أقرها البنك المركزي المصري، وقبل الموعد المحدد.

وأوضح البنداري فى تصريحات خاصة لبوابة”بنوك 24″، أن بنك فيصل الإسلامي تحت قيادة عبد الحميد أبو موسى محافظ البنك، وضع هدف خاص به وهو الوصول إلى بمحفظة المشروعات الصغيرة إلى نسبة 25% قبل نهاية العام الماضى 2021، وقد نجح فى تحقيق النسبة المحددة.

وأشاد البنداري بمجهود فريق العمل بقطاع الاستثمار بالبنك على رأسهم الإدارة العامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والفروع ، وصفها بـ “خليه العمل”، لافتًا إلى أن الجميع كان يعمل بجهد غير عادى مواصلين الليل بالنهار، للنجاح فى تحقيق هذا المستهدف.

وأكد البنداري أن مصرفه يستهدفة مزيد من التوسع بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الجاري ، بمختلف قطاعاتها لتمشل القطاع الصناعي والتجاري والخدمي ، وغيرها وسواء المشروعات الخاضعة لمبادرة البنك المركزي المصري أو خارج إطار المباردة.

وكان البنك المركزي المصري أصدر قرارًا في فبراير الماضي، يُلزم البنوك العاملة في السوق المحلية بزيادة حصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 20% من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية إلى 25%، وتخصيص 10% كحد أدنى من محافظ البنوك للشركات الصغيرة، خلال عامين تنتهي في ديسمبر 2022.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد