بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

برايم: تثبيت سعر الفائدة القرار المتوقع للمركزي المصري في اجتماع الخميس المقبل

كشف تقرير صادر عن بنك الاستثمار برايم عن توقعه بإتخاذ البنك المركزي المصري قرار بالإبقاء علي الوضع الراهن لمستويات الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل لتحديد أسعار الفائدة.

وأوضح البنك أن توقعه جاء استنادًا على أن معدل التضخم بمصر لا يزال ضمن المعدلات المستهدفة، فى ظل ما تشهده  الظروف العالميةمن تشوش علي توقعات التضخم نظرا للزيادة المستثمرة في التضخم الأساسي، وإنتشار الضغوط التضخمية خارج البنوك المتقلبة.

هذا وقد سجل الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين بمصر، المعد من قبل البنك المركزي، معدلا شهريا بلغ 0.5% فى نوفمبر 2021، مقابل معدلا بلغ صفر فى ذات الشهر من العام السابق ومعدلا شهريا بلغ 2.1% فى أكتوبر 2021.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري قد قررت في أجتماعها الأخير خلال شهر أكتوبر الماضي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪ وذلك للمرة الثامنة على التوالي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد