بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

هل يعدل المركزي المصري أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض الخميس المقبل؟

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي نهاية الأسبوع الجاري اجتماعها الدوري لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وتسيطر حالة عدم اليقين على الأسواق العالمية رغم التوقعات الإيجابية التى تفرض نفسها على أداء الاقتصاد العالمى فى الوقت الحالى، بالتزامن مع اقتراب نهاية أزمة «كورونا» وهو ما قد يدفع بعض دول العالم لتغيير سياستها فيما يخص سعر الفائدة.

رغم ذلك قال خبراء الاقتصاد إن البنك المركزي المصري سيترك أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه نهاية هذا الأسبوع.

وأشارت رضوى السويفى، رئيس قطاع البحوث فى شركة فاروس لتداول الأوراق المالية إلى أنه من المتوقع أن يُثبّت البنك المركزى أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل؛ وذلك لثبات غالبية المحددات الاقتصادية خلال الشهرين الماضيين.

أيضا توقع تقرير حديث لبنك HSBC إبقاء البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك في اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر له 5 أغسطس المقبل، للمرة السادسة على التوالي.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي قد قررت في اجتماعها الأخير 17 يوليو، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد