"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس بنك القاهرة: مبادرات المركزي قلصت الآثار السلبية لجائحة كورونا

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إنه يجب أن لا نغفل الدور الكبير الذي قام به البنك المركزي خلال فترة أزمة كورونا، إذ اتخذ البنك المركزي حزمة من الإجراءات على مدار عام كامل، وكانت رؤى البنك المركزي خلال هذه الفترة عبر طرح هذه الحزمة من الإجراءات التي تضمن مستويات التشغيل والعمالة، إضافة إلى السيولة، إذ تعد توافر السيولة من الأشياء المهمة جدًا في القطاعات كافة سواء في القطاع الاقتصادي المتمثل في الشركات والمؤسسات أو القطاع العائلي.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن البنك المركزي المصري اتخذ العديد من الإجراءات خلال عام 2020، وكذلك أصدر العديد من المبادرات للحد من التأثيرات السلبية لجائحة فيروس كورونا والتي تمثل أهمُّها في:

تخفيض أسعار الفائدة بـ300 نقطة أساس مرة واحدة، وكان لذلك دور كبير في تحرك الأسواق، بما يضمن بقاء تكلفة الإقراض منخفضة.
مد أجل الاستحقاقات للقروض لمدة 6 أشهر، إذ وصلت إلى 1.8 تريليون جنيه.
تخفيض أسعار العائد بنسبة 2% على مبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات، ومبادرة التمويل العقاري، وقطاع السياحة.
إعفاء العملاء من الرسوم والعمولات على استخدام الخدمات الرقمية، إضافة إلى طرح 100 ألف نقطة بيع على مستوى القطاع المصرفي، والتي تم تمويلها بالكامل عبر البنك المركزي، لنشر نظم الدفع وتوسيع قنوات القبول الرقمية على مستوى الجهاز المصرفي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد