نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس البنك الأهلي يشيد بإصدار القواعد المنظمة للتشغيل البيني لعمليات الإيداع والسحب النقدي

أشاد رئيس البنك الأهلي المصري هشام عكاشة بإصدار القواعد الخاصة بالتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات.

وقال عكاشة إن هذه القواعد تمثل إضافة جديدة من البنك المركزي المصري للشمول المالي ووصول العملاء للنقدية المطلوبة أو ايداعها للادخار أو سداد المستحقات بسهولة وفي أماكن متفرقة.

أضاف عكاشة أن التعليمات الجديدة تؤكد على استمرار مواكبة البنك المركزي لمتغيرات السوق، كذلك تدعم انتشار شبكة صرف النقدية دون التوقف عند ماكينات الصراف الآلي التى تتطلب إجراءات عديدة من نقل نقدية وصيانة معدات خاصة فى الأماكن الأكثر صعوبة في الوصول إليها.

كما تساهم التعليمات الجديدة في زيادة معدل دوران البنكنوت بالسوق وزيادة كفاءة المدفوعات الإلكترونية مما يعظم من التدفقات النقدية للمؤسسات والشركة مقدمة الخدمات. بالإضافة إلى تخفيض حجم النقدية المحتفظ بها لدى مقدمى الخدمة وحركة إيداعها بالبنوك بصفة يومية.

وكان البنك المركزي المصري قد وافق للبنك الأهلي المصري منذ شهر إبريل الماضى على منتج “كاش أواى” كرائد لخدمة صرف النقدية من خلال ماكينات نقاط البيع بمحطات الوقود ثم تم إضافة سلاسل المحلات التجارية الكبرى (الهيبر ماركت) ومنافذ شركات المحمول. وقد بلغت هذه المنافذ المطبق فيها خدمة البنك الأهلي المصري أكثر من ٦٠٠ ماكينة نقطة بيع لصرف النقود والتى كان لها دور فعال في تغيير نمط تعامل المواطن واستخدامها لتلبية احتياجاته العاجلة من النقدية.

يذكر أن مجلس إدارة البنك المركزي المصري أعتمد في جلسته بتاريخ 27 يوليو 2021 القواعد الخاصة بالتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات.

وصرح رامي أبو النجا – نائب محافظ البنك المركزي ” القواعد التي تم اعتمادها تأتي في إطار حرص البنك المركزي على تحقيق أقصي استفادة من البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع والخاصة بمقدمي خدمات الدفع للتيسير علي المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في الإقبال على وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، بما يدعم توجه الدولة والبنك المركزي للتحول لمجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد”.

رابط مختصر:

اترك رد