نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بورصة مصر تربح 19 مليار جنيه في جلستين بدعم من إطلاق مبادرة الرئيس السيسي للتمويل العقاري

واصلت البورصة المصرية مكاسبها القوية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بعمليات شراء ملحوظة من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والأجنبية على الاسهم خاصة في قطاعات الإسكان والعقارات والبنوك بدعم من إعلان البنك المركزي عن دخول مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3% حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم.

وضاعف رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسبه اليوم إلى 19 مليار جنيه في جلستين، بعدما أضاف عند إغلاق اليوم ما قيمته 9.3 مليار جنيه ليبلغ مستوى 678 مليار جنيه وهو أعلى مستوى له منذ 3 أشهر منذ مارس الماضي.

وربح مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ نحو 1.63 في المائة عند إغلاق اليوم ليسجل 10602.41 نقطة، فيما ضاعف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ مكاسبه بزيادة نسبتها 2.02 في المائة منهيا التعاملات عند مستوى 2422.2 نقطة.

وإمتدت المكاسب القوية إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي أضاف 1.75 في المائة إلى قيمة إغلاقه السابق، ليسجل 3379.5 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة إن البورصة تشهد عمليات شراء قوية منذ تعاملات الأمس، بدعم من إعلان البنك المركزي عن بدء تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بقيمة 100 مليار جنيه بعائد 3% متناقص.

وقال حسني السيد محلل أسواق المال إن أسهم قطاعي البنوك والاسكان والعقارات يقودان نشاط البورصة منذ تعاملات الأمس حيث أنهما القطاعين الأكثر استفادة من المبادرة، وهو ما انعكس إيجابيا على الحالة العامة للسوق وبقية أسهم القطاعات الأخرى.

وأضاف أن مؤشرات السوق نجحت في تخطي نقاط المقاومة الرئيسية لها، ما يرجح كفة استمرار الأداء القوي للأسهم، وإن شهدت بعض عمليات جني الأرباح قبيل عطلة عيد الأضحى، لكنها ستعاود الإرتفاع بقوة بعد العودة من العطلات.

وكان البنك المركزي والبورصة قد أعلنا عن تعطيل العمل بالبنوك والبورصة لمدة 6 أيام تبدأ من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو الجاري وحتى يوم 24 يوليو الجاري بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك على أن يستأنفها العمل اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق ٢٥ يوليو ٢٠٢١.

رابط مختصر:

اترك رد