بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

موعد الاجتماع القادم للفيدرالي الأمريكي لتحديد أسعار الفائدة

تترقب الأسواق العالمية الاجتماع الرابع للفيدرالي الأمريكي خلال العام الجاري 2024، لتحديد مصير أسعار الفائدة الرئيسية على الدولار.

وتعقد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بالبنك المركزي الأمريكي اجتماعها الرابع خلال هذا العام لتحديد أسعار الفائدة خلال يومي 11 و12 يونيو الجاري.

ويجتمع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل ثم في أواخر يوليو قبل عطلة شهر أغسطس 2024.

وتشير أغلب التوقعات إلى أنه من غير المتوقع أن يجري الاحتياطي الفيدرالي أي تغييرات على السياسة النقدية خلال اجتماع يونيو الجاري، ولكن اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يمكن أن يسلط الضوء على الموعد الذي قد يخفض فيه المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في عام 2024.

وعندما تختتم لجنة وضع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي اجتماعها الذي يستمر يومين، من المتوقع على نطاق واسع أن تبقي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية عند نطاقها الحالي البالغ 5.25% – 5.50%. وهذا هو أعلى مستوى لها منذ 23 عاماً.

وقلّص المتداولون رهاناتهم على خفض الفائدة في سبتمبر إلى 50.8% يوم الجمعة الماضي من 68.7% في اليوم السابق بعد تقرير مكتب إحصاءات العمل الذي أظهر أن سوق العمل كان أكثر سخونة من المتوقع في مايو، مما يشير إلى أن الأجور ونمو الوظائف قد يرفعان الضغط على التضخم.

وتعليقاً على هذه البيانات القوية، تخلى بنك جي بي مورجان عن توقعاته السابقة لأول موعد لخفض الفائدة الأمريكية، حيث أصبح البنك الأمريكي يتوقع الاَن، بأن أول موعد لخفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيكون في نوفمبر المقبل، بدلاً من توقعاته السابقة بخفض الفائدة خلال شهر يوليو المقبل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد