بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محمد العريان ينصح الفيدرالي ببدء خفض الفائدة في يوليو

قال الخبير الاقتصادي محمد العريان إن الفيدرالي الأمريكي ينبغي أن يبدأ خفض معدل الفائدة في يوليو وليس سبتمبر 2024.

وفي مقابلة مع Fox Business، قال كبير المستشارين الاقتصاديين لدى Allianz إن هناك مجموعة من العوامل التي تدعم مقترح خفض الفيدرالي للفائدة الشهر المقبل. مضيفاً: لم يكن لدينا سوى المفاجآت السلبية.

وأضاف: كل هذه البيانات تقول لنا إن الاقتصاد يتباطأ بأسرع مما توقعه معظم الناس بما في ذلك الفيدرالي نفسه.

وفي الآونة الأخيرة، كانت قراءة بيانات مبيعات التجزئة سلبية، وكذلك بيانات الإنتاج، ومؤشر ISM الصناعي. وتترقب الأسواق غداً صدور التقرير الشهري للوظائف في أمريكا عن مايو.

وقليلون هم من يتوقعون أن يخفض الفيدرالي الفائدة في اجتماع يوليو. إذ تشير التوقعات المستقبلية حالياً إلى بدء خفض الفائدة في سبتمبر، فيما تبلغ توقعات خفض الفائدة في الصيف 18.5% فقط.

ومع ذلك، يرى العريان أن الفيدرالي سيتريث لأنه يعتمد على البيانات التي تعكس الوضع في الماضي. وعلى سبيل المثال يفضل الفيدرالي التركيز على المتوسطات على مدار 3 أشهر بدلاً من التركيز على التغيرات شهر بشهر.

فيما يفضل العريان أن يخفض الفيدرالي الأمريكي معدل الفائدة 3 مرات هذا العام، لكن من الناحية الواقعية يرى أنه سيخفضها مرة أو اثنين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد