بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب العالمية بسبب محضر اجتماع الفيدرالي

تراجعت أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي خلال تعاملات الخميس، بعدما أبدى صناع السياسة النقدية الأمريكية نبرة أكثر تشدداً في الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي حسبما ورد في محضر الاجتماع الذي صدر أمس، مع إبداء بعض منهم ميلاً لرفع أسعار الفائدة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم يونيو – الأكثر نشاطاً – بنسبة 1.1% أو ما يعادل 26.4 دولار إلى 2366.50 دولار للأوقية، بعد تراجعها 1.35% عند في ختام جلسة الأربعاء.

وتراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.69% إلى 2362.35 دولار للأوقية، كما تراجعت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 2.54% إلى 30.695 دولار، فيما انخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 1% إلى 1029.43 دولار للأوقية.

وشهدت أسعار المعادن النفيسة انخفاضات واسعة النطاق منذ صدور محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي، يوم أمس، والذي أظهر تخوف صناع السياسة النقدية تجاه تباطؤ وتيرة التقدم في ملف احتواء التضخم منذ بداية عام 2024، الأمر الذي يرفع احتمالات استمرار الحفاظ على أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة.

وأوضح محللون لوكالة “رويترز”، أن هناك احتمالا لأن يتراجع الذهب لمستويات دعم قرب 2355 دولاراً للأوقية إذا حافظ الدولار على زخمه الصعودي.

وأضافوا أن آفاق الذهب على المديين المتوسط والطويل تبدو إيجابية، ولكن هذا يعتمد على كون الخطوة التالية للاحتياطي الفيدرالي هي خفض الفائدة وليس رفعها.

واستقر مؤشر الدولار – الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية – عند 104.86 نقطة، بعدما بلغ 104.35 نقطة في منتصف الشهر الجاري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد