بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك HSBC يحقق أرباحاً تفوق التوقعات في الربع الأول.. ومديره يعتزم التنحي عن منصبه

حقق بنك HSBC أرباحاً وإيرادات فصلية تجاوزت التوقعات خلال الربع الأول من العام الجاري 2024.

وبحسب بيان صادر عن البنك اليوم الثلاثاء، بلغت الأرباح قبل الضرائب مستويات 12.7 مليار دولار مقابل 12.88 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2023، لكنه مستوى أعلى من التوقعات البالغة 12.61 مليار دولار.

كما زادت الإيرادات بنسبة 0.3% مسجلة 20.8 مليار دولار، وهو مستوى يفوق التوقعات عند 16.94 مليار دولار.

على الجانب الآخر، تراجعت أرباح HSBC قبل ضرائب الدخل عند 10.84 مليار دولار، من 11.03 مليار دولار المسجلة في الربع الأول من العام الماضي.

فيما أعلن أن الرئيس التنفيذي للمجموعة نويل كوين الذي شغل المنصب لمدة 5 سنوات سيتقاعد من منصبه، وأن البنك بدأ الإجراءات الرسمية للبحث عن خليفته.

وأوضح البنك الذي مقره لندن إن الرئيس التنفيذي لمجوعته سيتنحى بعد ما يقرب من خمس سنوات في هذا المنصب، وأن مجلس الإدارة بدأ عملية رسمية للبحث عن بديل.

وقال بنك HSBC إن كوين تمكن من تبسيط عمليات البنك خلال فترة ولايته، وكان آخرها مع بيع عمليات الشركة في كندا والأرجنتين.

وقال بنك HSBC إن مجلس إدارته وافق على توزيع أرباح بقيمة 0.31 دولار للسهم، بما في ذلك توزيع أرباح خاصة بقيمة 0.21 دولار للسهم من عائدات بيع الأعمال في كندا، وقال إنه يعتزم إعادة شراء ما يصل إلى 3 مليارات دولار من أسهمه الخاصة.

وحصل بنك HSBC منذ فترة طويلة على معظم دخله في آسيا، وقام بتحويل المزيد من الموارد إلى المنطقة للاستفادة من الطبقة المتوسطة السريعة النمو، حتى في الوقت الذي تراجعت فيه البنوك الغربية الأخرى في المنطقة.

ومع ذلك، فإن صافي الربح الفصلي يمثل تحسنا من صافي الخسارة في الربع الأخير من عام 2023، عندما خفض بنك HSBC قيمة حصته في بنك الاتصالات الصيني الرئيسي بمقدار 3 مليارات دولار، ويرجع ذلك جزئيا إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد