بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك الكويت الوطني: السوق المصرية إحدى أكثر الأسواق ربحية

قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني عصام الصقر، إن البنك ملتزم بتنمية عملياته في السوق المصرية باعتبارها إحدى أكثر الأسواق ربحية بالنسبة له.

وقال الصقر رداً على أسئلة في مؤتمر المحللين الذي عقدته الشركة عن الربع الأول من 2024 والتي نُشر نصها على بورصة الكويت اليوم الأحد: “بالنسبة إلى مصر فقد شهدنا مؤخراً مؤشرات على الاستقرار الاقتصادي، حيث يعتبر الاقتصاد المصري من أكبر الاقتصادات في المنطقة ويتمتع بإمكانيات نمو هائلة”.

وأضاف: “بمجرد استعادة الثقة في الاقتصاد المصري، نعتقد أن هناك فرص نمو كبيرة داخل مصر، وسنظل متفائلين في هذا الصدد”.

وأضاف الصقر أنه فيما يتعلق بالمخصصات، فإن محفظة القروض في مصر تظل جيدة للغاية وكذلك من حيث جودة الأصول. وكانت تكلفة المخاطر في نهاية العام الماضي في مصر أقل من 1%، على وجه التحديد 0.9%، كما بلغت نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض 0.9% في حين بلغت حوالي واحدا بالمئة خلال العام الماضي.

وقال الصقر: “في هذه المرحلة لسنا قلقين بشأن جودة الائتمان في محفظة قروضنا في مصر”.

يذكر أن بنك الكويت الوطني أعلن عن نتائجه المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024، حيث حقق البنك صافي أرباح بلغت 146.6 مليون دينار كويتي (476.8 مليون دولار أمريكي)، مقابل 134.2 مليون دينار كويتي ( 436.6 مليون دولار أمريكي) في الربع الأول من عام 2023، بارتفاع بلغت نسبته 9.2% على أساس سنوي.

ونمت الموجودات الإجمالية في نهاية مارس من عام 2024 بواقع 5.1% على أساس سنوي، لتبلغ 38.3 مليار دينار كويتي (124.7 مليار دولار أمريكي). كما بلغت القروض والتسليفات الإجمالية 22.4 مليار دينار كويتي (72.8 مليار دولار أمريكي) مرتفعة بنسبة 5.7% على أساس سنوي. وقد بلغ حقوق المساهمين 3.8 مليار دينار كويتي (12.3 مليار دولار أمريكي) بارتفاع بلغت نسبته 7.9% على أساس سنوي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد