بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك أوروبي شهير يتوقع خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة 8 مرات

توقع بنك UBS السويسري الشهير، اليوم الأربعاء، أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة 3 مرات خلال العام الجاري، يليها 5 تخفيضات متتالية في عام 2025.

وكان بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس قد كشف عن توقعاته لقرارات الاحتياطي الفيدرالي المقبلة بشأن أسعار الفائدة، وقال البنك إنه من المتوقع أن يحافظ الفيدرالي الأمريكي على نطاق سعر الفائدة الحالي عند 5.50-5.25%.

وأضاف البنك أنه من المتوقع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بشهر يونيو وسبتمبر وديسمبر 2024، يليها 4 تخفيضات إضافية في عام 2025، وخفض نهائي واحد في عام 2026، ليصل النطاق السعري النهائي لمعدل الفائدة الأمريكي إلى ما بين 3.25-3.50%.

في مذكرة صادرة الأسبوع الماضي، كتب ريتشارد كلاريدا عضو الاحتياطي الفيدرالي السابق، أنه حتى إذا ثبت أن التضخم أكثر ثباتاً عند مستويات عالية في البيانات القادمة المقرر صدورها على مدار الأسابيع المقبلة، وظل الاقتصاد قوياً، فلا يزال بإمكان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المضي قدماً في خفض سعر الفائدة خلال اجتماع يونيو عن طريق الإشارة إلى أن هذا القرار عبارة عن تعديل محتمل للسياسة النقدية لمرة واحدة فقط وليست دورة مغلقة من تخفيضات أسعار الفائدة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد