بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الذهب يرتفع لمستوى قياسي جديد بعد تصريحات الفيدرالي حول الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب لمستوى قياسي اليوم الخميس وسط تأكيد مسئولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة في 2024 إلى جانب ترقب بيانات الوظائف في الولايات المتحدة.

وسجلت العقود الآجلة للذهب مستوى 2315 دولاراً للأوقية. فيما تراجعت العقود الفورية للذهب بنحو 0.18% إلى 2296 دولاراً للأوقية. حيث يأتي ذلك بعدما سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2304.09 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 103.975 نقطة. وتواصل أسعار الذهب تسجيل مستويات قياسية في كل جلسة منذ يوم الخميس الماضي.

وواصل مسئولو الاحتياطي الفيدرالي، ومن بينهم رئيس البنك جيروم باول، أمس الأربعاء التركيز على الحاجة إلى مزيد من النقاشات والبيانات قبل خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة تتوقع الأسواق المالية حدوثها في يونيو المقبل.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر مارس غداً الجمعة، مع صدور بيانات جديدة للتضخم الأسبوع المقبل.

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 27.08 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.1% إلى 935.39 دولار فيما صعد البلاديوم 0.4% إلى 1017.83 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد