نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«تامر وحيد».. التميّز في الإدارة

حقق تامر وحيد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي الدولي، إنجازات غير مسبوقة في فترة وجيزة منذ توليه منصبه بشكل رسمي، وساهمت جهود تامر وحيد، منذ توليه منصبه بالبنك العربي الأفريقي الدولي، في تحقيق نقلة نوعية في أداء البنك، حيث تمكّن وحيد من تحقيق العديد من الإنجازات خلال فترة قيادته للبنك تمثلت في تحقيق قفزة في صافي الأرباح والميزانية جاعلاً بذلك العربي الأفريقي الدولي ضمن البنوك الأسرع نموًا في مصر.

وشهد البنك في عهد تامر وحيد تحولاً كبيراً في تحسين مستوى خدمة العملاء، وطرح منتجات مصرفية تناسب جميع الشرائح، وتحقيق وتعزيز الشمول المالي، وتحسين بيئة العمل الداخلية، وصقل مهارات العاملين وتحفيزهم مادياً ومعنوياً.

كما عمل «تامر وحيد» على تطوير البنية التحتية للبنك العربي الأفريقي الدولي بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الجديدة للبنك من تطور تكنولوجى وتحول نحو منظومة الدفع الإلكتروني.

وقادت النتائج الاستثنائية للبنك العربي الأفريقي خلال أول 9 أشهر في 2023، نحو تحقيق البنك نموًا قياسيًا في صافي أرباحه، حيث قفز صافي الأرباح لديه بمعدل 92%، مسجلاً 5.152 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من 2023، مقابل 2.68 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2022، مسجلاً بذلك أسرع نمو فصلي في صافي أرباح البنك خلال 8 سنوات.

وصعد صافي الدخل من العائد بنحو 106% ليصل إلى 11.054 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من 2023، مقابل 5.36 ملياراً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات خلال الشهور التسعة الأولى من 2023 بمعدل نمو 156% ليقارب الـ 2.2 مليار جنيه، مقابل 847 مليوناً خلال نفس الفترة من 2022 .

ويمتلك تامر وحيد خبرة مصرفية طويلة، حيث بدأ مسيرته بالبنك العربي مصر في مجال الائتمان وتمويل المشروعات قبل أن ينقل مسيرته المهنية إلى البنك العربي الافريقي الدولي في عام 2004.

و‏‎نجح تامر وحيد خلال السنوات الماضية في تحقيق عدد من الإنجازات بالبنك، حيث تمكن أثناء توليه رئاسة قطاع تمويل الشركات في عام 2012 من إعادة هيكلة القطاع ووضع أسس واستراتيجية التطوير، بما ساهم في تحقيق استمرارية النمو والتطور.

وتولى وحيد بعد ذلك في عام 2018 رئاسة قطاع المخاطر؛ ليقود مرحلة محورية في ظل بداية تطبيق القطاع المصرفي المصري للمعايير الدولية لقياس وإدارة المخاطر.

وامتدت إسهامات تامر وحيد إلى تعزيز تواجد البنك في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وذلك ليتولى عضوية ورئاسة عدد من مجالس إدارات الشركات التابعة كالسمسرة في الأوراق المالية، والتمويل العقاري، والتأجير التمويلي، إلى جانب اللجان الاستراتيجية بالبنك خلال سنوات عمله.

وفي عام 2021 تولى تامر وحيد رئاسة وعضوية مجالس إدارات شركات تعمل في مجالات متعددة منها الصناعية والتأمين والاستثمار والتطوير ليتم تعيينه مستشاراً لمحافظ البنك المركزي المصري في أغسطس 2022، بالإضافة إلى انضمامه لعضوية مجلس إدارة البنك في نوفمبر 2022.

ويعمل البنك العربي الأفريقي الدولي وفق استراتيجية طموحة تهدف إلى تعزيز دوره في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة الفعالة في تحقيق التحول الرقمي والشمول المالي؛ وفقاً لرؤية البنك المركزي المصري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بعد توقيع عقود مشروع رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.