بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بيت التمويل الكويتي يعلن إتمام صفقة الاندماج مع البنك الأهلي المتحد

أعلن بيت التمويل الكويتي “بيتك” اليوم الأربعاء عن إتمام تنفيذ صفقة الاندماج بطريق الضم مع البنك الأهلي المتحد – الكويت وتبادل أسهم زيادة رأس مال (بيتك) مع مساهمي الأهلي المتحد – الكويت ليصبح “بيتك” بشكل رسمي بعد استيفاء جميع المتطلبات القانونية الرقابية.

وقال رئيس مجلس إدارة “بيتك” حمد المرزوق في تصريح صحفي إنه بهذه العملية يصبح “بيتك” هو الشركة الدامجة فيما أصبح البنك الأهلي المتحد الشركة المندمجة، مضيفا أنه بذلك تكون هذه العملية أول عملية اندماج بالقطاع المصرفي الكويتي.

وأوضح المرزوق أن هذه العملية هي جزء من عملية استحواذ “بيتك” على مجموعة الأهلي المتحد-البحرين العابرة للحدود خليجيا وقاريا والتي تعتبر إحدى أكبر عمليات الاستحواذ في المنطقة.

وأضاف أنه منذ اليوم أصبح “بيتك” والبنك الأهلي المتحد فريقا واحدا بهوية مصرفية واحدة ورؤية شرعية واحدة مرحبا بفريق البنك الأهلي المتحد ومتطلعا إلى مساهماتهم الفعالة بوصفهم أعضاء رئيسيين ضمن فريق البنك الأكبر في الكويت وثاني أكبر بنك إسلامي عالميا من حيث حجم الأصول التي بلغت 38.01 مليار دينار “حوالي 125 مليار دولار” والأكبر من حيث القيمة السوقية التي وصلت إلى أكثر من 12 مليار دينار “حوالي 39.6 مليار دولار”.

وذكر أن أنظار العالم تتجه إلى الكويت حيث ينجز “بيتك” بنجاح أكبر عملية اندماج في تاريخ القطاع المصرفي الكويتي التي ستبقى نبراسا لأي عملية اندماج مقبلة بما يعزز المراكز المالية للمصارف الكويتية ويفتح أبواب حقبة عالمية جديدة.

وبين أن الاستحواذ يعزز قدرة “بيتك” على المضي قدما في تحسين نوعية الخدمات وتمويل المشروعات التنموية الكبرى والمساهمة بشكل فعال في التنوع الاقتصادي ودعم الخطط التنموية في الكويت والاسواق فضلا عن التمكين من رفع نسبة العمالة الوطنية وخلق فرص وظيفية نوعية في السوق المحلية.

وأكد أن الاستحواذ ساهم في تعزيز قدرة “بيتك” على توظيف أفضل الكفاءات ودعم العمالة الوطنية حيث تم تعيين 400 موظف خلال العام 2023 وبنسبة تكويت حوالي 100 في المئة من إجمالي هذه التعيينات مشيرا الى تجاوز نسبة التكويت 81 في المئة بالإضافة إلى تسكين الكفاءات الوطنية في المناصب القيادية.

ولفت إلى أن التركيز اليوم ينصب على مرحلة تكامل الأعمال التي تتطلب نقل العمليات والأنظمة وقاعدة العملاء على أكمل وجه مشيرا إلى انتشار المجموعة في 12 بقعة جغرافية أبرزها الكويت والبحرين وتركيا وألمانيا ومصر وبريطانيا وماليزيا وغيرها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد