بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

جولدمان ساكس يؤكد أن مصر لن تتخلف عن سداد ديونها.. وينصح المستثمرين بشراء سنداتها الدولارية

أكد بنك جولدمان ساكس وشركة Pictet Asset Management لإدارة الأصول أن التشاؤم الذي يحيط بالسندات الدولارية المصرية مبالغ فيه، متوقعين أن تتجنب البلاد التخلف عن السداد وأن تحقق عائداً جيداً للمستثمرين.

وأوضح جولدمان ساكس أنه على الرغم من التحديات، إلا أن احتمالية تخلف مصر عن سداد ديونها أقل مما تسعره السوق.

وقال البنك إنه مع توقع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة العام الجاري، فإن أوضاع الاقتصاد الكلي العالمي ستكون مناسبة للدول ذات التصنيف المنخفض والتي تم استبعادها إلى حد كبير من الوصول إلى أسواق الديون الدولية في وقت سابق.

وأضاف:”من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الاتجاه الصعودي لدى فئة سندات الدول التي تواجه صعوبات مالية”، ومنها مصر التي تعد مثالاً واضحاً على ذلك.

وقالت مسئولة في شركة Pictet Asset Management إن حاملي السندات يمكنهم تحقيق عوائد عالية في خانة الآحاد عند التعرض للأسواق النامية مثل مصر التي تتمتع بدعم متعدد الأطراف.

وأكدت إن شركة Pictet، التي تدير أصولاً تزيد قيمتها على 265 مليار دولار، تستبعد أي تخلف عن سداد الديون السيادية في الدول النامية هذا العام.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد