بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنوك الصين تثبت أسعار الفائدة على الإقراض تماشياً مع قرار المركزي

أبقت البنوك الصينية، أسعار الفائدة الرئيسية على الإقراض من دون تغيير بما يتماشى مع التحرك الأخير للبنك المركزي.

وتم الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي على الإقراض لمدة عام عند 3.45%، وهو ما يتوافق مع توقعات الاقتصاديين الذين شملهم استطلاع “بلومبرج”.

ويسعى البنك المركزي لمكافحة انكماش الأسعار وفي نفس الوقت حماية البنوك واليوان.

فيما تم الإبقاء على الفائدة لمدة خمس سنوات التي تعد مرجعاً لتسعير الرهونات العقارية عند 4.2% كما كان متوقعا.

وكان بنك الصين الشعبي قد أعلن في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، الإبقاء على سعر الفائدة الأولي على الإقراض بما يتوافق مع توقعات الأسواق، وذلك في ظل بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي القوية التي تعكس التعافي التدريجي لزخم النمو الاقتصادي للبلاد.

ووفقا للبيان الصادر، فقد قام بنك الصين الشعبي بتثبيت سعر الفائدة الأولي على الإقراض عند مستوى 3.45% على القروض لأجل عام واحد، كما أبقى بنك الصين الشعبي أيضا على سعر الفائدة الأولي على الإقراض لأجل 5 أعوام دون تغيير عند مستوى 4.20%، بما يتوافق مع توقعات الأسواق.

ويأتي قرار بنك الصين الشعبي اليوم بتثبيت سعر الفائدة الأولي على الإقراض بعدما قام بالإبقاء أيضا على معدلات الفائدة الثلاث الرئيسية الأخرى خلال الأسبوع الماضي، بعدما أكد البنك على أنه لا يزال أمامه مجالا لمزيد من التيسير النقدي، لكنه أشار إلى أنه يجب أن سيستخدم أيضا جميع أدوات السياسة النقدية الأخرى.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد