بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك المشرق يحذر عملاءه من عمليات الاحتيال الإلكتروني

حذّر بنك المشرق عملاءه من عمليات الاحتيال الإلكتروني، وقال البنك إن المحتالين يبتكرون باستمرار طرقاً جديدة للاحتيال على العملاء وإقناعهم بالكشف عن معلومات حساسة عن بياناتهم البنكية لكي يستخدموها في السرقة من حساباتهم.

وطالب البنك العملاء بضرورة الحذر من جرائم الإنترنت الاحتيالية عن طريق عدم الإفصاح أبداً عن بياناتهم الشخصية أو كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي لأي شخص.

وإليك بعض النصائح المهمة التي قدمها بنك المشرق لحماية سرية بياناتك:

– عدم الرد على أي رسالة إلكترونية تطلب منكم تفاصيل الأمن المصرفي الخاصة بكم عبر الإنترنت كرقم التعريف الشخصي (PIN)/الرمز السري للتحويل أو كلمة السر أو رقم الحساب، وعدم النقر على أي رابط فيها.

– لن يرسل بنك المشرق لكم أية رسائل يطلب فيها معلوماتكم السرية، باستثناء عملية تسجيل الدخول الاعتيادية إلى التعاملات المصرفية عبر الإنترنت.

– عند استخدامكم أي رابط للدخول إلى المشرق أونلاين تأكدوا أولاً من أن الموقع الإلكتروني (الرابط) يبدأ دائماً بـ https://banking.mashreqbank.com أي يجب أن يترافق مع رمز قفل حماية حسبما هو مبين أدناه.

– سوف يبدو الرابط في أية رسالة احتيال على الشكل التالي: www.mashreqbank.com، لكن بعد النقر على هذا الرابط ستجدون أنكم ذهبتم إلى موقع مختلف تماماً.

– احذفوا الرسائل الإلكترونية المريبة ولا تقوموا بفتحها. وإذا حدث وفتحتم أياً منها، فلا تنقروا على أي رابط أو مرفق قد تحتويه.

– ادخلوا إلى حسابكم الإلكتروني بشكل دوري كي تتمكنوا من ملاحظة أي نشاط مريب.

– غيروا كلمة المرور لتعاملاتكم المصرفية عبر الإنترنت بين حين وآخر.

– لا تقوموا بزيارة مواقع مريبة، وإذا شعرتم أن الموقع الذي تتعاملون معه مريب أو مزيّف، يجب أن تغادروه فوراً دون اتبّاع أية تعليمات يزودكم بها.

– احذروا من رسائل الاحتيال التي سوف تبدو وكأنها واردة من شركة موثوقة أو من صديق، لكنها في الواقع حيلة لخداعكم كي تقوموا بتنزيل فيروس أو أخذكم إلى موقع يحتال عليكم للحصول على معلومات حساسة.

– لا ترسلوا أية معلومات حساسة شخصية أو مالية إلا بشكل مرمّز على موقع آمن. وعموماً لا تكون الرسائل الإلكترونية العادية مرمّزة وهي أشبه بإرسال بطاقة بريدية. لذلك قبل إدخال أي معلومات حسّاسة ابحثوا عن رمز القفل في الشريط السفلي للمتصفح كي تتأكدوا بأن هذا المتصفح يعمل في الوضع الآمن.

– تأكدوا من وجود أحدث نسخ برنامج مضاد فيروسات على جهاز الكمبيوتر المنزلي لديكم. ويجب أن تقوموا بتنزيل جدار حماية ناري شخصي لمنع أي دخول غير مصرّح به إلى جهازكم المنزلي، وخاصة إذا كنتم تتصلون بالإنترنت عبر حزمة عريضة.

– راقبوا تعاملاتكم وراجعوا تأكيدات طلباتكم وكشوفات بطاقة الائتمان والكشوف المصرفية حالما تحصلون عليها، للتأكد من أنكم تدفعون فقط مقابل التعاملات التي أجريتموها. وفي حال لاحظتم أي شيء مريب في هذه الكشوف، يجب أن تبلغوا البنك فوراً.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد