بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض جديد في أسعار الذهب.. وعيار 21 يتراجع دون مستوى 3190 جنيهاً

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، رغم ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار وعائدات السندات الأمريكية، مع ترقب الأسواق صدور تقرير التضخم الأمريكي في وقت لاحق اليوم، للحصول على إشارات واضحة حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وتراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم دون مستوى 3190 جنيه لأول مرة منذ نحو الشهر، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3180 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 10 دولارات، لتسجل مستوى 2031 دولارًا.

وتراجع جرام الذهب عيار 24 إلى مستوى 3634 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 إلى 2726 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2120 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25440 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 45 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3230 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3185 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بقيمة 9 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2030 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2021 دولارًا.

وفي سياق متصل، شهدت أسعار الذهب حالة من التراجع في الأسواق المحلية، تزامنًا مع صرف استحقاقات شهادات الفائدة ذات العائد 25 %.

وكشف سعيد إمبابي، الخبير في أسواق الذهب، أن هذا التراجع ناتج عن زيادة في المعروض نتيجة توجه المواطنين لبيع ما في حيازتهم من الذهب، والاستفادة من العائدات الشهرية للشهادات ذات العائد 27% التي طرحتها البنوك مؤخرًا.

ولفت، إمبابي، إلى أن تراجع القوة الشرائية لدخل الأسرة بفعل ارتفاع معدلات التضخم والأسعار، جعل الشهادات البنكية خيارًا مناسبًا لتحسين مستوى المعيشة خلال الأزمة الحالية.

وأشار إلى أن ارتفاع المعروض أدى لتراجع نسبي في الأسعار، لكنه أحدث نوعًا من التوزان بين العرض والطلب، في ظل رغبة كثير من المواطنين في التحوط والحفاظ على قيمة أموالهم من تراجع العملة.

وأضاف أن بعض شركات السبائك اضطرت للرجوع مرة أخرى لنظام الحجز والتسليم خلال فترة تتراوح بين 3 و 7 أيام نتيجة ارتفاع الطلب.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد