بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الذهب يتجه لتسجيل أول انخفاض في 4 أشهر وسط ترقب لقرار الفيدرالي

تتجه أسعار الذهب اليوم الأربعاء نحو تسجيل أول انخفاض شهري في أربعة أشهر مع تقليص المستثمرين رهاناتهم على تخفيضات سريعة وكبيرة في معدلات الفائدة الأمريكية في ضوء متانة الاقتصاد، وذلك قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2036.10 دولار للأونصة بعد أن لامس أعلى مستوى في أسبوعين عند 2048.12 دولار في الجلسة السابقة. وانخفضت الأسعار 1.3% منذ بداية الشهر.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2033.30 دولار.

وتراجعت فرص خفض معدلات الفائدة في مارس إلى 44% من حوالي 90% قبل شهر.

ويتجه مؤشر الدولار لتسجيل أفضل شهر له منذ سبتمبر، بمكاسب تزيد عن 2% حتى الآن في يناير.

وينتهي اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة الذي يستمر يومين في وقت لاحق اليوم. وبينما من المتوقع أن يترك الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة دون تغيير، تترقب الأسواق المؤتمر الصحفي لرئيس البنك جيروم باول بحثاً عن مؤشرات على تخفيضات مستقبلية لمعدلات الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 23.07 دولار للأونصة، في حين انخفض البلاتين 0.3% إلى 918.36 دولار، واستقر البلاديوم عند 976.07 دولار. وتتجه المعادن الثلاثة لانخفاض شهري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد