بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الأهلي المصري يخطط لتدشين وإطلاق بنك رقمي

كشف أحمد السعيد، الرئيس التنفيذي للاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري، أن مصرفه بدأ مفاوضات مع أكثر من مؤسسة مالية غير مصرفية بغرض تدشين وإطلاق بنك رقمي وفقاً لقواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها الصادر من البنك المركزي المصري.

وأضاف السعيد، في تصريحات للعربية، أن البنك الأهلي يدرس حالياً عدد من الفرص الاستثمارية بالقطاعات التي توليها الدولة الاهتمام الأكبر على سبيل المثال (التكنولوجيا المالية – الاقتصاد الأخضر – الطاقة المتجددة والنظيفة – القطاعات الصناعية والإنتاجية بكافة أنماطها وأشكالها) وذلك بهدف توطين المنتج المحلى علاوة على زيادة الحصيلة الدولارية من خلال زيادة الصادرات وإحلال الواردات المصرية.

وأشار إلى أن إحدى الشركات التابعة للبنك حصلت مؤخراً على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط التأجير التمويلي، وكذلك تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بحدود ائتمانية تفوق المسموح بها لنشاط التمويل متناهي الصغر الحالية، والبالغة 220 ألف جنيه مصري.

وأكد رئيس قطاع الاستثمار بالبنك الأهلي على أن هناك دراسات مستمرة لمختلف الفرص الواعدة في جميع القطاعات وبشكل خاص القطاع التكنولوجي.

وقال إن البنك لديه محفظة متنوعة من المساهمات في شركات التكنولوجيا الرقمية منها شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، وإي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية وأمان القابضة لتكنولوجيا الخدمات المالية غير مصرفية والمدفوعات الإلكترونية.

وأضاف السعيد أن “البنك أسس أيضاً شركة قابضة عن طريق الذراع الاستثمارية للبنك المتخصصة في المساهمة في شركات المدفوعات المالية تحت اسم “شركة الأهلي للتمويل والخدمات والمدفوعات الإلكترونية القابضة”، والتي تساهم في شركتي “الأهلي كابيتال للتمويل متناهي الصغر (تمكين)”، وشركة الأهلي ممكن لخدمات التحصيل الإلكتروني”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد