بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تراجع طفيف لأسعار الذهب بالأسواق المحلية في بداية تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعاً طفيفاً في بداية تعاملات اليوم الاثنين، ليتراجع سعر جرام الذهب عيار 21 بقيمة 5 جنيهات مقارنة بختام تعاملات أمس الأحد، مسجلاً 2790 جنيهاً.

وسجل جرام الذهب عيار 24 مستوى 3189 جنيهًا، وبلغ جرام الذهب عيار 18 مستوى 2391 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 1860 جنيهاً، كما سجل الجنيه الذهب مستوى 22,320 جنيهاً.

يذكر أن أسعار الذهب العالمية سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا اليوم الاثنين لليوم الثاني على التوالي، حيث لامست الأسعار الفورية 2100 دولار، وسط توقعات باستمرار الارتفاع.

وقال محللون إن أسعار الذهب في طريقها للوصول إلى مستويات مرتفعة جديدة العام المقبل، وقد تظل فوق مستويات 2000 دولار، مستشهدين بحالة عدم اليقين الجيوسياسي والضعف المحتمل للدولار الأمريكي والتخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة.

وارتفعت أسعار المعدن الأصفر لشهرين متتاليين مع تعزيز الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، من الطلب على أصول الملاذ الآمن، في حين قدمت توقعات خفض أسعار الفائدة المزيد من الدعم، ويميل الذهب إلى الأداء الجيد خلال فترات عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي بسبب مكانته كمخزن موثوق للقيمة.

ووفقاً لدراسة حديثة أجراها مجلس الذهب العالمي، فإن 24% من كل البنوك المركزية تعتزم زيادة احتياطياتها من الذهب في الأشهر الـ12 المقبلة، مع تزايد تشاؤمها بشأن الدولار الأمريكي.

وأضاف أن محور السياسة المحتمل من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024 قد يكون واردًا أيضًا. وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى إضعاف الدولار، كما أن ضعف الدولار يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمشترين الدوليين، مما يؤدي إلى زيادة الطلب.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد