بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك البركة يقدم منتجات التأمين البنكي داخل فروعه

يقدم بنك البركة لعملائه منتجات التأمين البنكي بالشراكة مع شركة GIG بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في أكثر من 25 فرعاً من فروعه.

ويهدف بنك البركة إلى تقديم كافة الخدمات المالية التي قد يحتاجها العملاء في مكان واحد مما يسهل على عملائه إدارة كافة شئونهم المالية من خلال تقديم منتجات التأمين البنكي بما يساعد على توفير أفضل الحلول المصرفية والتأمينية للعملاء في شتى أنحاء الجمهورية.

مفهوم التأمين التكافلي:

هو تأمين وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، من خلال المعايير الشرعية المعمول بها لدى شركات التأمين التكافلي.

خصائص المنتجات:

يستفيد عملاء بنك البركة من مجموعة متنوعة من منتاجات التأمين البنكي لتتيح للعميل ادخار مبلغ مناسب للحصول على تغطية تأمينية تناسب احتياجاته، بالإضافة إلى إمكانية استثمار جزء من المبلغ لضمان مستقبل أفضل له و لأسرته.

منتجات التأمين البنكي لدى بنك البركة المقدمة من شركة GIG حياة تكافل، هي منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية من حيث وجود هيئة شرعية تراقب أعمال الشركة للتأكد من موافقتها لأحكام الشريعة الإسلامية.

ويوجد نوعان من المنتجات هما:

أولاً – منتجات حماية واستثمار:

– صممت هذه المنتجات لتغطية وحماية الأسرة ومساعدتها علي النفقات الجارية المعتادة (مثلاً: التعليم في المدارس، نفقات الزواج .. الخ) في حالة تعرض العميل لحدث غير متوقع (مثلاً: الوفاة أو العجز أو الأمراض الحرجة .. الخ).
– يقوم العميل باختيار معدل دفع أقساط التأمين المنتظمة (شهرية، ربع سنوية، نصف سنوية أو سنوية) على أساس قدرة العميل على الادخار.
– جزء من أقساط التأمين المستحقة الدفع تغطي مصروفات المزايا التأمينية ويتم توجيه الجزء الآخر نحو الاستثمار. ولهذا السبب عادة ما تسمى هذه المنتجات بمنتجات الحماية والاستثمار.

ثانياً – منتجات حماية:

– صممت هذه المنتجات لتغطية وحماية العملاء مع مبلغ معين ومحدد سلفاً ويتم التأمين من قبل العميل حسب حاجته، ولا يتم توجيه أيه مبالغ للاستثمار (لا يوجد اي عائد استثمار للعملاء في نهاية الوثيقة).
– يقوم العميل باختيار معدل دفع اقساط التأمين (شهرية، ربع سنوية، نصف سنوية أو سنوية).
– أقساط التأمين المدفوعة تغطي مصروفات المزايا التأمينية. هذه المنتجات عادة تفيد عملاء البنك الذين يطلبون تسهيلات ائتمانية والعملاء المهتمين بتأمين أسرهم وأحبائهم. ولهذا السبب عادة ما تسمى هذه المنتجات بمنتجات الحماية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد