بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بلتون تعتزم تأسيس شركة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأس مال 250مليون جنيه

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، في بيان اليوم الاثنين، أنها تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة المبدئية تمهيداً لتأسيس شركة بغرض تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأس مال مصدر ومدفوع 250 مليون جنيه ومملوكة بالكامل لشركة بلتون بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

وحققت شركة بلتون المالية القابضة إيرادات تشغيل قياسية بقيمة 957 مليون جنية خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2023، بزيادة قدرها 271% على أساس سنوي، نتيجة للنمو القوي في إيرادات الأنشطة المالية غير المصرفية، مدعومه بإيرادات بنك الاستثمار.

وحققت الشركة إيرادات قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك 266 مليون جنيه، كما سجلت صافي أرباح 86 مليون جنيه خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2023، محققة زيادة قدرها 161% على أساس سنوي، مقابل خسائر قدرها 140 مليون جنيه خلال فترة المقارنة، والذي يعد دليلا قويا على نجاح استراتيجية الهيكلة التي بدأت الشركة في تنفيذها منذ العام تقريباً.

كما ارتفعت إيرادات تشغيل الأنشطة المالية غير المصرفية خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2023 بنسبة 680% على أساس سنوي لتصل إلي 478 مليون جنية، مدعومة بنمو إيرادات التأجير التمويلي، تليها إيرادات التمويل الإستهالكي، وإيرادات التمويل متناهي الصغر، ورأس المال المخاطر.

وقد ارتفعت محفظة نشاط التأجير التمويلي لتصل إلى 6.3 مليار جنيه في 30 سبتمبر 2023، والذي يمثل نمواً سنوياً قدرة 3.6 مرة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد