بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«الصودا آش» تسعى لاقتراض 450 مليون دولار من تحالف مصرفي يقوده بنكان حكوميان

تسعى الشركة “المصرية للصودا آش” لاقتراض 450 مليون دولار من تحالف بنوك محلية وعالمية، يقوده بنكان حكوميان هما “الأهلي المصري” و”مصر”، لتوفير الاحتياجات المالية لمشروع إنتاج “الصودا آش” خلال 2024.

ويهدف القرض إلى تمويل إنشاء مشروع “الصودا آش” الذي يقام ضمن مجمع البتروكيماويات بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 185 فداناً، وبتكلفة استثمارية تبلغ 685 مليون دولار.

ويهدف المشروع إلى إنتاج حوالي 600 ألف طن سنوياً من “الصودا آش” وذلك إلى جانب مشتقاتها مثل “الصودا آش الخفيفة” و”الصودا آش الثقيلة” و”بيكربونات الصوديوم”، بالإضافة إلى منتجات ثانوية مثل “السليكا المترسبة” و”كربونات الكالسيوم” و”كلوريد الكالسيوم”.

وستبدأ الإنشاءات بالمشروع العام المقبل على أن تستغرق 36 شهراً من ترسية العقد على الشركة المنفذة، بحسب مصدرين لموقع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

وتدخل مادة “الصودا آش” في العديد من الصناعات مثل الزجاج، والصابون، والمنظفات، والورق، ومنتجات السيليكات، وبيكربونات الصوديوم، والمنتجات الطبية، والأطعمة والمشروبات، والأعلاف الحيوانية، والأسمدة، والتعبئة والتغليف.

وتمتلك الحكومة نحو 55% من شركة “المصرية للصودا آش” عبر الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، والشركة القابضة للصناعات الكيماوية، فيما تمتلك شركة “صودا” الخاصة النسبة المتبقية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد