بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مسئولة بالبنك المركزي: الفيدرالي الأمريكي يحتاج لرفع الفائدة مجدداً

ترى عضوة الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان أن التضخم لا يزال مرتفعاً للغاية رغم التقدم الكبير في خفضه.

وأشارت في تصريحات أمس السبت إلى أن الفيدرالي الأمريكي سيحتاج على الأرجح إلى تشديد السياسة النقدية على نحو أكبر.

وأضافت: أتوقع أنه سيكون من المناسب رفع الفائدة على نحو أكبر وإبقاءها عند مستوى مشدد لبعض الوقت لإعادة التضخم نحو المستهدف البالغ 2% في الوقت المناسب.

وشددت بومان على أنها لا تزال مستعدة لتأييد رفع الفائدة الفيدرالية في اجتماع مستقبلي إذا أظهرت البيانات المقبلة تعثر التقدم المحرز على مستوى التضخم أو أنه كان بطيئاً للغاية للعودة بالتضخم نحو المستهدف في الوقت المناسب.

وبالنسبة لتقرير الوظائف الأمريكي الذي صدر يوم الجمعة الماضي وأظهر إضافة 336 ألف وظيفة جديدة في سبتمبر، قالت بومان إنه عكس نمواً قوياً في الوظائف.

وتابعت: تواتر ونطاق تنقيحات البيانات الأخيرة يعقد مهمة توقع كيفية تطور الاقتصاد.

ويحاول مسئولو الاحتياطي الفيدرالي بقيادة رئيسه جيروم باول التوصل لقرار حول مدى احتياجهم لرفع سعر الإقراض القياسي مجدداً بعد زيادته أكثر من 5 نقاط مئوية في غضون الـ19 شهراً الماضية.

وأبقى البنك المركزي الأمريكي على سعر الفائدة دون تغيير خلال اجتماعه الأخير للسياسة النقدية في سبتمبر الماضي، رغم أن 12 من أصل 19 مسئولاً أشاروا إلى أنهم سيدعمون زيادة أخرى في سعر الفائدة العام الحالي، بحسب توقعات صادرة عن الاجتماع.

وتزايدت احتمالات رفع أسعار الفائدة مع حلول نهاية العام الجاري إلى 56% بعد صدور تقرير الوظائف، من 48%، بحسب التوقعات الأولية للسوق.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد