بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 5.1% في 2023

توقع البنك الدولي أن يحقق الاقتصاد الصيني نمواً بواقع 5.1% في 2023، وفقاً للتحديث الاقتصادي لمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ الصادر عن البنك حديثاً.

وقال أديتيا ماتو، كبير الاقتصاديين لمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ بالبنك الدولي، في مؤتمر صحفي إن “الصين لديها نقاط قوة ملحوظة”.

وأضاف “لقد أظهرت الصين قوتها العظيمة في التصنيع، لكن ليس في التصنيع الأساسي فحسب، بل أيضاً في نوع التصنيع الابتكاري الذي تقتحمه الصين، ونوع القدرة البشرية التي يتم إنشاؤها في الصين”.

وأشار إلى أن الصين تخطط لضمان جودة أفضل للنمو ولا تفكر فقط في كيفية تسريع النمو في فترة صغيرة.

وأضاف أن “السؤال بشأن القدر الذي ستنمو به الصين أقل أهمية من السؤال بشأن كيف تختار الصين طريقة النمو”.

ووفقاً لتقرير التحديث الاقتصادي لمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ، فإن النمو الاقتصادي في المنطقة العام الجاري أعلى من المتوسط المتوقع لجميع الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية الأخرى.

وأظهر التقرير أنه من المتوقع أن يظل النمو قوياً عند 5% في 2023، لكنه سيشهد انخفاضاً في النصف الثاني من 2023 ومن المتوقع أن يسجل 4.5% خلال 2024، مضيفاً أنه من المتوقع أن يسجل الاقتصاد الصيني نمواً بواقع 4.4% في 2024.

وقالت نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ مانويلا فيرو، إن “منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ لا تزال واحدة من المناطق الأسرع نمواً والأكثر ديناميكية في العالم، حتى إذا كان نموها معتدلاً”.

وأضافت فيرو أنه “على المدى المتوسط، سيتطلب الإبقاء على نمو عال إجراء إصلاحات من أجل الحفاظ على القدرة التنافسية الصناعية، وتنويع الشركاء التجاريين، وإطلاق العنان لتعزيز القدرة الإنتاجية والقدرة على خلق فرص عمل في قطاع الخدمات”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد