بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

إيهاب السويركي: بنك أبوظبي التجاري ضمن قائمة البنوك الأسرع نمواً في مصر منذ انطلاقه

أعلن بنك أبوظبي التجاري مصر عن إصدار تقرير الاستدامة والبصمة الكربونية لعام 2022 ليصبح بذلك ثاني تقرير له تأكيداً للأهمية التي يوليها البنك للإفصاح ومسئوليته نحو الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وذلك في إطار استراتيجية البنك لتحقيق الاستدامة والمنبثقة من استراتيجية المجموعة الأم.

وفي نفس الإطار احتفل البنك باختتام الدورة الأولى من مسرعة الأعمال ClimAccelerator Egypt والتي تعد المسرعة الأولى من نوعها في مصر التي تستهدف الشركات الناشئة في مجال الطاقة النظيفة في مرحلة النمو، والتي أطلقتها مؤسسة youthinkgreen Egypt – يوثينكجرين مصر المنفذ المحلي لمشاريع EIT Climate-KIC، وهو مجتمع المعرفة والابتكار الأوروبي الذي شارك في تأسيسه الاتحاد الأوروبي ، وبالتعاون مع Schneider Electric الشريك الفنّي للبرنامج ، وتم الاحتفال بنهاية أعمال المسرعة في حفل بحضور كل من سفير الاتحاد الأوروبي وممثل البرنامج العالمي للغذاء وكل الشركات الناشئة التي تم دعمها في هذه الدورة برعاية أبوظبي التجاري مصر.

وحول هذه الانجازات، قال إيهاب السويركي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر: “استطاع البنك أن يأتي في قائمة البنوك الأسرع نمواً في مصر منذ انطلاقه محققاً معدلات نمو قوية. ونحن على يقين أن تحقيق هذا النمو يأتي بالتوازي مع تحقيق الاستدامة التي أصبحت بالفعل محور اساسي في استراتيجية المجموعة في الإمارات وكذلك بالنسبة لبنك أبوظبي التجاري مصر. وتعتمد تلك الاستراتيجية على أربعة محاور: البيئة، العملاء والمجتمع والعاملين والحوكمة، ومن ثم تم دمج ابعاد الاستدامة في الاستراتيجية ووضع خطة عمل بالاتساق مع توجهات المجموعة واستراتيجية الدولة وقرارات البنك المركزي المصري.

ونحن نعي أهمية التحول إلى اقتصاد قليل الانبعاثات الكربونية ولذا نأخذ في الاعتبار الأثر البيئي للبنك سواء من خلال عملياته أو الانشطة التمويلية ونسعى لدعم عملائنا للتحول إلى عمليات أكثر كفاءة. ونحن اليوم فخورون بإصدار ثاني تقرير للاستدامة والبصمة الكربونية الذي يؤكد التزامنا بشفافية الافصاح وتحقيق آلية لمتابعة ما قام البنك بتنفيذه بهدف خلق أثر وقيمة مستدامة لكل أصحاب المصلحة سواء من المساهمين والعملاء والمجتمع والعاملين، وكذلك فخورون برعاية أول مسرعة أعمال في مجال الطاقة النظيفة لدعم مجتمع الايكوسيستم في مصر والاعتماد على الممارسات المستدامة المبتكرة”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد