بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أسعار الذهب تعاود الارتفاع مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية هامة مؤثرة في مسار أسعار الفائدة ويراقبون التوترات المستمرة في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 1990 دولاراً للأوقية وبنسبة 0.1%، فيما ارتفعت العقود الفورية للذهب إلى 1979 دولاراً للأوقية، وبنسبة 0.3%.

وعلى الجانب الآخر، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.16% إلى 105.167 نقطة.

وانخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بعد أن ارتفع لفترة وجيزة فوق 5% أمس الاثنين.

ويعتبر الذهب ملاذًا آمنًا في أوقات الأزمات وقد صعد بنحو 9% في الأسبوعين الماضيين بفعل المخاوف من الحرب، مسجلاً أعلى مستوى في 5 أشهر في 20 أكتوبر الجاري.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت عند تسوية تعاملات، أمس الاثنين، مع عمليات جني الأرباح للاستفادة من المكاسب المحققة، في ظل متابعة المستثمرين التطورات بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.35% أو ما يعادل 6.6 دولار لتصل إلى 1987.8 دولار للأوقية، مقلصة خسائرها بعد أن لامست 1971 دولارا خلال التداولات.

وتنتظر الأسواق صدور بيانات مؤشري مديري المشتريات الصناعي والخدمي في وقت لاحق اليوم، بجانب بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة يوم الخميس، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة، لتقييم مدى تأثيرها على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة اليوم الثلاثاء في المعاملات الفورية 0.7% إلى 23.15 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.1% إلى 895.66 دولار وصعد البلاديوم 1.1% إلى 1129.79 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد