بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الرقابة المالية تمنح بنك التعمير والإسكان رخصة مزاولة نشاط أمناء الحفظ

أصدر الدكتور محمد فريد صالح، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، القرار رقم 2031 لسنة 2023 بشأن الترخيص لبنك التعمير والاسكان بمزاولة نشاط أمناء الحفظ.

وجاء هذا القرار بعد الإطلاع على موافقة البنك المركزي المصري الصادرة للبنك بتاريخ 2023٣/6/7 على مزاولة نشاط أمناء الحفظ وعلى الطلب المقدم من البنك للحصول على موافقة الهيئة بمزاولة نشاط أمناء الحفظ لأدوات الدين الحكومية وعلى مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن وعلى موافقة لجنة تأسيس وترخيص الشركات المشكلة بالهيئة بجلستها رقم (558) المنعقدة بتاريخ /2023/8/7 والمعتمد محضرها من الدكتور رئيس الهيئة.

ونصت المادة (1) على الموافقة على منح بنك التعمير والاسكان الترخيص لمزاولة نشاط أمناء الحفظ إعمالاً لأحكام القانون رقم (93) لسنة 2000 بإصدار قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاته الصادرة بالقانون رقم 143 لسنة 2020 وقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم 7 لسنة 2002 الصادرين في هذا الشأن.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد