بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB يفتتح أول مقر خارجي له في أبوظبي

افتتح البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) اليوم أول مكتب خارجي له في مدينة أبو ظبي، حيث أقيم حفل افتتاح المركز التشغيلي له.

وأوضح بيان نشر عبر الموقع الإليكتروني للبنك أن اختيار أبوظبي كمقر لأول مكتب خارجي للبنك يجعله أقرب إلى الخطوط الأمامية لعمله في مجال التنمية المستدامة في الشرق الأوسط وأفريقيا ويضع الأساس للمشاريع الإقليمية المستقبلية.

وقال نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والمدير الإداري لوكي إيكو ووريانتو: “يعزز هذا الإنجاز التزامنا بتعزيز الشراكات الإقليمية والتنمية المستدامة ودعم مشاريع البنية التحتية لأعضائنا.. تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة خياراً ممتازاً لأول مقر لنا في الخارج، وأنا على ثقة من أن هذا المركز الجديد سيعزز جهودنا الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة في جميع أنحاء المنطقة وفي أماكن أخرى.”

من جانبه، قال محمد سيف السويدي المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية والمحافظ المناوب في مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية “نهنئ البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية على افتتاح مكتبه التشغيلي.. يسعدنا ويشرفنا قرار البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية افتتاح مكتبه في أبوظبي، ويمثل حدث اليوم علامة فارقة في الشراكة الاستراتيجية القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والبنك،

وستمكن هذه الخطوة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية من الاستفادة من بنيتنا التحتية الاستثنائية ومكانتنا كوجهة استثمارية عالمية لدفع أجندة التنمية المستدامة الخاصة به بزخم أكبر، بما يتماشى مع أهدافنا وتطلعاتنا المشتركة، ونؤكد من جديد التزامنا بدعم البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في جميع جهوده.”

ووفقاً لبيان البنك المنشور عبر موقعه الرسمي، واصل البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تحقيق نمو سريع منذ إطلاقه في عام 2016.

وقال أحمد جاسم الزعابي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وسوق أبوظبي العالمية “يفتخر سوق أبوظبي العالمي بكونه الموقع المختار لأول حضور خارجي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.. باعتبارنا المركز المالي الدولي لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا ندرك أهمية هذا القرار ونحن ملتزمون بدعم مهمة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية المتمثلة في تعزيز التنمية المستدامة في الشرق الأوسط وأفريقيا وخارجها، ومعًا، سنمهد الطريق للمشاريع الإقليمية المستقبلية، مما يعزز دور أبوظبي كمركز للابتكار المستدام والشراكات الاستراتيجية.”

وقال لافال وونج سيك واه رئيس مكتب المركز التشغيلي المؤقت للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية: “بعد أكثر من عام من التعاون الوثيق مع شركائنا على الأرض هنا، وخاصة الإمارات العربية المتحدة، فتحنا الأبواب أمام أول مكتب لنا في الخارج.. هذه المناسبة الهامة تبني القرب من عملائنا ومشاريعنا وزملائنا في التنمية المستدامة وتسمح لنا باكتساب خبرة قيمة بينما نسعى لتوسيع مكاتبنا في جميع أنحاء العالم، عمل أصدقاؤنا على الأرض هنا في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بلا كلل لضمان أن يصبح هذا اليوم حقيقة واقعة، ونحن نشكرهم على ذلك.”

وأضاف بيان البنك أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في المنطقة، حيث شجعت بنشاط التحول إلى الطاقة الخضراء وتوسيع البنية التحتية المستدامة، ويلتزم البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والإمارات العربية المتحدة بتعميق التعاون لبناء البنية التحتية للمستقبل.

جدير بالذكر أن مدينة شرم الشيخ بمصر ستستضيف فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية اعتباراً من الأحد المقبل وتستمر لمدة يومين، حيث تعقد لأول مرة في أفريقيا.

وتتولى وزارة المالية بقيادة الدكتور محمد معيط تنظيم اجتماعات مجلس محافظي البنك المركزي الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB لعام 2023.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد