بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الترقية المؤسسية بمشاركة 15 جمعية ومؤسسة أهلية

أعلن الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اطلاق المرحلة الثانية من برنامج الترقية المؤسسية بمشاركة 15 جمعية ومؤسسة أهلية حاصلة على رخصة مزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر من الهيئة العامة للرقابة المالية، وتنتشر الجمعيات المشاركة بالبرنامج في 10 محافظات من مختلف أنحاء الجمهورية.

يقدم البرنامج الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون وبتمويل من البنك المركزي المصري وإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية وبدعم فنى من مؤسسة التمويل الدولية IFC ويستهدف البرنامج ترقية الجهات المشاركة في البرنامج من الفئة “ج” إلى الفئة “ب” وهى الفئة التي تزيد محفظة التمويل الخاصة بها عن 10 ملايين جنيه ولا تتخطى 50 مليون جنيه.

ويسمج برنامج الترقية المؤسسية بعد الحصول على رخصة مزاولة نشاط التمويل للعمل بالفئة ب”” بفرص إيجابية لحصول الجمعيات والمؤسسات الأهلية على التمويلات اللازمة لزيادة نشاطها ومحفظة تمويلاتها وزيادة عدد العملاء الجدد.

وفي سابقة من نوعها، يعقد البرنامج هذا الأسبوع 3 برامج تدريبية متخصصة يتم إقامتها في نفس الوقت بأماكن مختلفة حتى نهاية الأسبوع لعدد 90 متدرباً من مدراء ونائبيهم بالمراجعة الداخلية وإدارة المخاطر والتحليل المالي وتقييم العملاء، وهى من الوظائف الرئيسية لاشتراطات ومعايير الترخيص لمزاولة النشاط من الهيئة.

ومن المخطط أن يستمر البرنامج في تقديم برامج تدريبية أخرى مخصصة لمدراء النشاط والعمليات وأعضاء ورؤساء مجلس الإدارة، يليها زيارات ميدانية يجريها خبراء من صناعة التمويل متناهي الصغر بمقار الجمعيات والمؤسسات الاهلية لمتابعة تطبيقات الوظائف الرئيسية الجديدة وإعداد لوائح العمل اللازمة.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الترقية المؤسسية – المرحلة الأولى – شارك به عدد 11 جمعية ومؤسسة أهلية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد