بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الزراعة: الإفراج عن أعلاف بنحو 183 مليون دولار خلال أسبوعين بالتعاون مع البنك المركزي

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الافراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بناءً على توجيهات د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع البنك المركزي.

وأضاف “القصير” أنه خلال الفترة من 20/7/2023 حتى 3/8/2023 تم الإفراج عن 378 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 183 مليون دولار.

وأضاف ان الإفراج شمل 282 ألف طن من الذرة بحوالي 101 مليون دولار، وحوالي 96 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 73 مليون دولار، وأيضاً اضافات اعلاف بحوالي 9 ملايين دولار.

واشار إلى أن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 3 أغسطس 2023) 7 ملايين طن منهم 5 ملايين طن ذرة، و2 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 3.3 مليار دولار.

وأكد “القصير” أن الافراج يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن، وايضاً حيوانات المزرعة.

مشيرا إلى أن الدولة تبذل قصارى جهدها في توفير العملة الصعبة للافراج عن مستلزمات الانتاج، مؤكداً على ضرورة تحمل المستوردين والصناع مسئوليتهم في هذه المرحلة حتى يكون لهذه الافراجات تأثير إيجابي في ضبط الأسواق وتوفير اللحوم والدواجن باسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار الوزير الى ان الوزارة تكثف من حملات التفتيش على المصانع والمخازن لضمان عدم التلاعب في الكميات المفرج عنها أو المغالاة في بيعها بأسعار عالية للمنتجين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد