بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«أفريكسيم بنك» وبنك التنمية الصيني يوقعان قرضاً بقيمة 400 مليون دولار

وقّع بنك التنمية الصيني، أمس الاثنين، في القاهرة اتفاقية تركز على التنمية لتزويد بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك) بتسهيل قرض بقيمة 400 مليون دولار لدعم تمويل المشروعات الصغيرة، والشركات المتوسطة الحجم في جميع أنحاء أفريقيا.

وتنص الاتفاقية التي وقعها تان جيونج رئيس بنك التنمية الصيني والبروفيسور بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة “أفريكسيم بنك” بالقاهرة تنص على قيام البنك بنشر التسهيلات لدعم الشركات الأفريقية الصغيرة والمتوسطة المعنية بالتجارة داخل وخارج أفريقيا والعاملين في القطاعات الإنتاجية في الدول الأعضاء في “أفريكسيم بنك”.

وبموجب الاتفاقية سينشر التسهيل الذي تبلغ مدته سبع سنوات، إما مباشرة للشركات الصغيرة والمتوسطة الأفريقية المؤهلة التي تلبي متطلبات “أفريكسم بنك” أو بشكل غير مباشر من خلال الوسطاء الماليين المحليين.

وعقب التوقيع أشار أوراما إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الأفريقية تواصل العمل من أجل الوصول إلى التمويل الكافي وبأسعار فائدة معقولة لتنمية أعمالها، قائلا إن تسهيلات بنك التنمية الصيني ستساعد في زيادة مستوى التمويل المتاح لها.

وأضاف أنه نظرا لأن “أفريكسيم بنك” كان يتلقى التسهيلات كتمويلات متوسطة إلى طويل الأجل بأسعار معقولة نسبيا، فإن البنك سينقل الميزة المالية في التسعير والمدة إلى المستفيدين النهائيين.

وتابع أوراما: “يعزز هذا التسهيل الشراكة الاستراتيجية التي طورناها مع بنك التنمية الصيني على مدى السنوات الست الماضية، والتي شهدت قيام بنك التنمية الصيني بثلاثة تدخلات سابقة لدعم عملنا في “أفريكسيم بنك، وستمكن مؤسستينا أيضا من تحقيق مهامنا ونتائجنا التنموية، والتي تشمل خلق فرص العمل وزيادة النشاط الاقتصادي وزيادة التجارة خارج أفريقيا مع الصين”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد