بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس الوزراء يكشف عن آخر تطورات برنامج الطروحات الحكومية

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستعراض موقف برنامج الطروحات الحكومية، إن برنامج الطروحات كان يستهدف 2 مليار عمليات طروحات واستحواذ من القطاع الخاص في عدد من الأصول التي تمتلكها الدولة.

وقال رئيس الوزراء إننا نستهدف التخارج من شركات بحصص تصل إلى مليار دولار خلال الفترة المقبلة ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة خلال الفترة الماضية كانت تركز على دعم جهود قطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية المختلفة ليتولى القيادة في الفترة القادمة، وزيادة حصيلة الدولة من النقد الأجنبي.

وأضاف مدبولي أن الدولة أجرت تعديلات ثورية في قانون الاستثمار وتم اتخاذ العديد من القرارات التي كان يحلم بها القطاع الخاص لتحسين مناخ الاستثمار، والتوسع في منح الشركات الرخصة الذهبية لجذب مزيد من الاستثمارات.

وأكد مدبولي إننا حرصنا على عدم الحديث عن برنامج الطروحات حتى الانتهاء من العقود والصفقات.

وكانت الحكومة قد أعلنت في مارس الماضي عن برنامج الطروحات ويشمل 32 شركة، ترغب الحكومة في بيع حصص منها، سواء لمستثمرين رئيسيين أو من خلال الطرح بالبورصة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد