بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الإحصاء: ارتفاع عجز الميزان التجاري لمصر 23.8% خلال أبريل 2023

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع عجز الميزان التجاري خلال شهر أبريل الماضي بنسبة 23.8% ليصل إلى 2.33 مليار دولار مقارنة مع 1.89 مليار دولار خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وقال الجهاز المركزي إن الصادرات المصرية انخفضت بنسبة 44.9% في أبريل لتصل لنحو 3 مليارات دولار مقارنة مع 5.5 مليار دولار في الشهر نفسه من العام الماضي حيث انحفضت صادرات بعض السلع ومن بينها الغاز الطبيعي المسال والبترول الخام والفواكه الطازجة والملابس الجاهزة.

وأضاف الجهاز بإن إجمالي الواردات انخفضت بنسبة 27.4% لتصل إلى 5.36 مليار دولار في أبريل مقارنة مع 7.3مليار دولار بسبب انخفاض قيمة واردات بعض السلع ومن بينها القمح والمواد الكيماوية والحديد والصلب واللدائن.

بينما ارتفعت قيمة صـادرات بعض السلع خــلال شهر أبريل 2023 مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق وأهمها (قضبان وعيدان وزوايا وأسلاك من حديد بنسبة 568.8%، عجائن ومحضرات غذائية متنوعة بنسبـة 35.6٪ ، بصل طازج بنسبة 65.8 ٪ ، منتجات البان بنسبة 1.4 %).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد