بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك UBS يعتزم استكمال استحواذه على كريدي سويس في 12 يونيو

قال بنك UBS، إنه سيكمل الاستحواذ على بنك كريدي سويس “في وقت قريب يمكن أن يكون في 12 يونيو”، وهو ما سيسفر عن إنشاء بنك سويسري كبير تبلغ قيمة أصوله 1.6 تريليون دولار بعد عملية إنقاذ مدعومة من الحكومة في وقت سابق من هذا العام.

وأضاف البنك في بيان: “يتوقع UBS إتمام الاستحواذ على كريدي سويس في وقت قريب يمكن أن يكون في 12 يونيو 2023. بحلول هذا الوقت، سيدمج كريدي سويس جروب في مجموعة UBS”.

وأضاف البنك أن اكتمال عملية الاستحواذ يتوقف على بيان الإفصاح الذي يتناول الأسهم التي سيجرى نقلها، والذي ستعلن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عن بدء سريانه، كما سيحتاج لموافقة UBS على الشروط المتبقية لإتمام الصفقة.

ووافق UBS، أكبر بنوك سويسرا، في 19 مارس الماضي على شراء منافسه الأصغر حجماً مقابل ثلاثة مليارات فرنك سويسري (3.37 مليار دولار) وتحمل ما يصل إلى 5 مليارات فرنك من الخسائر بعدما تسبب انهيار ثقة العملاء في كريدي سويس في سقوط البنك إلى حافة الهاوية ودفع السلطات السويسرية إلى التحرك لتفادي أزمة مصرفية أوسع نطاقاً.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد