بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك ABC يحصد 3 جوائز مرموقة في السندات والقروض والصكوك

حصل بنك ABC، أحد البنوك العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على ثلاث جوائز ضمن مؤتمر جوائز السندات والقروض والصكوك بالشرق الأوسط الذي أقيم في دبي تاريخ 7 يونيو 2023. وقد حصدت معاملة صكوك مؤسسة التأجير الجوية (Air Lease Corporation) على لقب صفقة العام لتمويل الطائرات وصفقة العام لصكوك الشركات العالمية، أما الجائزة الثالثة وهي صفقة العام للمعادن والتعدين فكانت من نصيب القرض الذي رتبه البنك لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا).

ويُكرّم برنامج جوائز السندات والقروض والصكوك بالشرق الأوسط الصفقات الأكثر ابتكارًا وريادة على مستوى المنطقة، وقد برز بنك ABC هذا العام للدور المهم الذي قام به في اتمام تلك الصفقتين البارزتين.

وفي تعليقه على الفوز بتلك الجوائز، قال كريستوفر ويلموت، رئيس إدارة الخزانة وأسواق المال لمجموعة بنك ABC: «يسرنا الفوز بهذه الجوائز التي تُعد دليلًا على النموذج الابتكاري الذي يتبعه البنك في التمويل، كما تُعد شهادة على التزام البنك تجاه عملائه. نحن فخورون بدور البنك الكبير في تلك الصفقتين البارزتين مع مؤسسة التأجير الجوية وشركة ألمنيوم البحرين. أود أن أتوجه بالشكر لعملائنا وشركائنا على ثقتهم في خدماتنا لأسواق رأس المال وفريق بنك ABC على خبرتهم والتزامهم تجاه المؤسسة».

من جانبها، علقت نادية زباري، رئيس إدارة أسواق المال والدين في بنك ABC، على جوائز صفقة مؤسسة التأجير الجوية قائلة: «تُعد هذه الجوائز شهادة على العمل الدؤوب وتفاني أصحاب المصلحة المشاركين في صفقة مؤسسة التأجير الجوية الرائدة، إذ تُعد هذه المعاملة إصدار الصكوك الأولى من نوعها لشركة من أمريكا الشمالية، وقد تم تغطية الاكتتاب بثلاث أضعاف ونصف. كما نفخر بالدور البارز الذي قام به بنك ABC لتسهيل التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لأحد عملائنا الرئيسين في الولايات المتحدة الأمريكية وجذب هذه الفرصة الاستثمارية القوية إلى سوق الشرق الأوسط».

من جهته، علق طارق أمين، رئيس إدارة القروض المجمّعة في بنك ABC، قائلًا: «نحن فخورون بتكليفنا بمهمة قيادة ترتيب التسهيل المجمع لشركة ألمنيوم البحرين للمرة الثانية. إن الاستجابة المذهلة التي تلقيناها من سوق القروض المجمعة هي شهادة على صلابة شركة ألمنيوم البحرين وسمعتها الراسخة في الأسواق الإقليمية والدولية».

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد