بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الدولار الأمريكي يتراجع عن أعلى مستوى في شهرين.. والأسترالي يقفز بعد رفع الفائدة

قفز الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوياته منذ منتصف مايو الماضي اليوم الثلاثاء بعد أن رفع بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة.

وواصل الدولار الأمريكي تراجعه عن أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر الذي بلغه الأسبوع الماضي مقابل عملات رئيسية بعد بيانات ضعيفة على نحو غير متوقع لقطاع الخدمات الأمريكي صدرت مساء أمس الاثنين عززت توقعات بألا يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، لكن ذلك يلقي بظلاله على توقعات السياسة النقدية في الشهور المقبلة.

وانخفضت بتكوين أكبر العملات الرقمية إلى أدنى من 26 ألف دولار بعد مقاضاة الجهات التنظيمية الأمريكية لمنصة بينانس، أكبر بورصة لتداول العملات الرقمية في العالم.

وسجل الدولار الأسترالي في أحدث التداولات ارتفاعاً بنسبة 0.73% إلى 0.6665 دولار بعدما قفز إلى 0.6677 دولار وهو أعلى مستوى منذ 16 مايو الماضي.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية 0.11% إلى 103.89 بعد تقلبات لعدة أيام شهدت بلوغه أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر عند 104.70 في آخر أيام مايو ليتراجع بعدها إثر تلميح مسئولي المركزي الأمريكي بأنهم قد لا يرفعون الفائدة في يونيو الجاري.

وانخفض الدولار 0.05% مقابل الين إلى 139.49 ين، وارتفع اليورو 0.11% إلى 1.0722 دولار وصعد الجنيه الإسترليني 0.12% إلى 1.2450 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد