بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تراجع أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في شهرين

استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في شهرين اليوم الثلاثاء، إذ أدى التفاؤل إزاء التوصل لاتفاق حول سقف الدين في الولايات المتحدة وتراجع التوقعات بتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مؤقتاً عن رفع أسعار الفائدة في يونيو إلى إضعاف جاذبية المعدن النفيس.

وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1938.57 دولار للأوقية. كما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1938.30 دولار.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الاثنين إنه يشعر بالارتياح بشأن احتمالات مصادقة الكونجرس على اتفاق سقف الدين الذي توصل إليه مع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي.

ومن ناحية أخرى زاد مسئولو الاحتياطي الاتحادي في الأيام الماضية حدة الترقب بتوقعات متشددة حول أسعار الفائدة، مما أفقد الذهب إلى حد ما بعض المكاسب التي حققها كملاذ آمن خلال أزمة سقف الدين في الولايات المتحدة، إذ تقوض أسعار الفائدة المرتفعة جاذبية المعدن الذي لا يدر عائداً.

وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 39.9% فقط إبقاء الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير في يونيو المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 23.03 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.3% إلى 1027.27 دولار. وارتفع البلاديوم 1.1% إلى 1430.74 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد