بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك HSBC يحقق أرباحاً قياسية في الربع الأول من 2023

أعلن بنك HSBC البريطاني، صباح اليوم الثلاثاء، عن تحقيقه ارتفاعاً في الأرباح قبل الضرائب مقداره 9 مليارات دولار في الربع الأول من 2023، متوقعاً أرباحاً كبيرة لبقية العام.

وأعلن البنك، الذي يتخذ في لندن مقراً له، أنه حقق أرباحاً قبل الضرائب قدرها 12.9 مليار دولار في الربع الأول، وهو ارتفاع من 3.4 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، وارتفعت الإيرادات 64% إلى 20.2 مليار دولار.

وقال نويل كوين الرئيس التنفيذي لبنك HSBC إن الأداء القوي خلال الربع الأول يعتبر بمثابة دليل إضافي على جدوى استراتيجية بنك HSBC، مضيفاً أن الأرباح تم توزيعها عبر المناطق الجغرافية الرئيسية للبنك، وكان أداء جميع فروع بنك HSBC العالمية الثلاثة جيدًا حيث واصلنا تلبية احتياجات عملائنا من خلال امتيازاتنا المتصلة دولياً.

وأعلن البنك عن توزيع أرباح بقيمة 0.10 دولار للسهم – وهو أول توزيع ربع سنوي له منذ عام 2019 – وقال أيضًا إنه سيبدأ في إعادة شراء أسهم تصل قيمتها إلى ملياري دولار.

يذكر أن HSBC كان قد استحوذ في وقت سابق من العام الجاري على ذراع سيليكون فالي في بريطانيا مقابل 1 جنيه استرليني في أعقاب انهيار بنك سيليكون فالي الأمريكي، حيث سهلت وزارة الخزانة البريطانية وبنك إنجلترا الإجراءات المتعلقة بصفقة الاستحواذ.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد