بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك باركليز يتوقع رفع «المركزي التركي» أسعار الفائدة إلى 36% بنهاية 2023

توقع بنك باركليز، اليوم الاثنين، مجدداً أن يرفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة إلى 36% بحلول نهاية 2023، بعد فوز أردوغان في الانتخابات الرئاسية، أمس الأحد.

وقال خبير اقتصادي في باركليز في مذكرة للعملاء “هناك حاجة لإجراء تعديلات لكل من أسعار الفائدة والصرف الأجنبي”، مضيفاً أن الانخفاض النسبي في ضغوط احتياجات التمويل الخارجي وفّر لصانعي السياسات المالية فرصة لإجراء هذا التعديل تدريجياً.

واضاف الخبير الاقتصادي: “نتوقع وصول أسعار الفائدة إلى 36% في نهاية عام 2023، لكن من الواضح أن المخاطر تتجه نحو الانخفاض”.

يذكر أن الليرة التركية تراجعت اليوم الاثنين إلى مستوى قياسي متدنٍ جديد مقابل الدولار إلى 20.065 ليرة للدولار في التعاملات الأوروبية المبكرة، متجاوزة المستوى القياسي المتدني السابق الذي لامسته يوم الجمعة.

وهبطت الليرة أكثر من 7% منذ بداية العام، كما خسرت أكثر من 90% من قيمتها على مدى عقد مع مرور الاقتصاد بموجات من الازدهار والكساد ونوبات كثيرة من ارتفاع التضخم وأزمة العملة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد