بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«المركزي الروسي» يرفع متطلبات الاحتياطي الإلزامي للبنوك إلى 4.5%

أعلن البنك المركزي الروسي، أمس الثلاثاء، زيادة متطلبات الاحتياطي الإلزامي للمؤسسات المصرفية إلى 4.5%، بدءاً من شهر يونيو المقبل بدلاً من 4% خلال مارس وأبريل الماضيين.

وأشار تقرير للمركزي الروسي إلى زيادة الاحتياطي الإلزامي من العملات الأجنبية للدول غير الصديقة بنحو 1%، لتصل إلى 8.5%، مقابل 6% لعملات الدول الصديقة ارتفاعاً من 5.5%.

وقالت رئيسة البنك المركزي الروسي الشهر الماضي إن بلادها تعمل حالياً على بناء أصول واحتياطيات لا يمكن استهدافها من قبل العقوبات الغربية، مشيرة إلى أن الاحتياطيات من شأنها أن تكون قادرة على مواجهة أي عقوبات غربية مقبلة.

وبحسب بيانات مجلس الذهب العالمي، تأتي روسيا في المرتبة السادسة عالمياً كأكثر الدول حيازة للذهب ضمن أصولها الاحتياطية بنحو 2329 طناً خلال شهر مارس الماضي.

ويمتلك البنك المركزي الروسي إلى جانب الذهب أصولاً مقومة بـ«اليوان» الصيني كإحدى أدوات تنويع الأصول الاحتياطات الأجنبية.

وكانت الموازنة الفيدرالية الروسية قد سجلت عجزاً في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مع تزايد الإنفاق وتراجع عائدات النفط والغاز بشكل حاد، بحسب ما أعلنته وزارة المالية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد